الجمعة، 19 فبراير 2010

عناية طبيعية بالبشرة

إذا كنت تعتقدين أنك لست بحاجة إلى اتباع أي عناية طبيعية بالبشرة أو اتباع علاجات تجميلية طبيعية لمجرد ان بشرتك من النوع العادي ، اذن فانت مخطئة. يمكنك استخدام المعاجين التجميلية الطبيعية للجلد للحفاظ على وميض البشرة العادية.

معجون البيض للبشرة العادية:
انت بحاجة الى:
• تفاحة مقطعة الى شرائح
• 4 ملاعق شاي زيت
• صفار بيضة واحدة
• 2 ملعقة شاي من العسل
• 2 ملعقة شاي من حمض الاسكوربيك(ascorbic acid)
• خل
الطريقة :
تمزج كل مكونات المعجون في الخلاط عندما تصبح العجينة جاهزة ، يمكنك وضعها على وجهك اتركيها لتجف لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء العادي.

معجون البرتقال والحليب للبشرة العادية :
يمكنك صنع هذا المعجون من 10 قطرات من عصير البرتقال ونصف ملعقة طعام من قشطة الحليب الطازج ضعى المعجون على وجهك واتركيها لتجف لمدة نصف ساعة. ثم اغسلي وجهك بماء نظيف ، سيجعل هذا المعجون بشرتك ناعمة.

معجون النشا للبشرة العادية :
يمكنك صنع هذا المعجون من 4 ملاعق شاي من النشا و2 ملعقة شاي من الحليب الطازج امزجي المكونات واصنعي منها معجون يمكن وضعه على الوجه.

معجون البطاطس للبشرة العادية :
ابشري ثمرة بطاطس طازج و استخرجي منها العصير الآن اخلطي عصير البطاطا مع قليل من عصير الليمون صبي قليل من العصيرعلى قطعة من القطن وضعيها على وجهك اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه ستلاحظين انه يعمل على إزالة البقع الغامقة من البشرة العادية

معجون الجريب فروت ودقيق الشوفان للبشرة العادية:

يمكنك صنع هذا المعجون من كمية ضئيلة من خلاصة الجريب فروت وكوب من دقيق الشوفان اخلطي مكونات المعجون جيدا. يوضع المزيج على وجهك ويترك ليجف لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء العادي.

معجون اوراق الخس للبشرة العادية :

انقعي 4 أو 5 اوراق خس في زيت الزيتون يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليها للحصول على نتائج أفضل تنطبق ضعي المعجون على وجهك وغطي وجهك بمنشفة مبللة اتركيه لمدة نصف ساعة امسحي المعجون بقطعة من القطن مبللة قليلا في الحليب الساخن يغسل وجهك بالماء العادي.

معجون طحين القمح للبشرة العادية:

اصنعي عجينة من دقيق القمح والحليب افركي المعجون على وجهك واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة يعمل على تنعيم وتنظيف البشرة العادية

معجون الفاكهة للبشرة العادية:

اصنعي عجينة من العنب والبرتقال والفراولة والتفاح ، ثم اضيفي بضع قطرات من العسل إليها ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة اشطفيه بالماء الفاتر يمكنك ايضا صنع معجون من قشور البرتقال المنقوعة في اللبن الرائب وتترك لمدة 20 دقيقة حتى تجف ثم تغسل بالماء البارد.

تحذير :
إذا كان لديك حساسية من أي من المكونات ، لا تستخدمي هذه المعاجين التجميلية الطبيعية للبشرة العادية
.

منقول للفائدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق