الخميس، 30 سبتمبر 2010

أسرار الجمال حتى الأربعين



سواء كنت في العشرين أو الثلاثين أو الأربعين كل مرحلة عمرية لها ما يميزها ، ولتحصلي على كل مزايا الجمال في أي مرحلة عمرية، تابعي معنا هذه النصائح.

في العشرين، تشعّ البشرة نوراً بشكل طبيعي، ولإخفاء بعض البثور وتعزيز نضارتها اختاري كريم أساس من الجيل الجديد، يكون ممتازاً لتوحيدها من دون إثقالها.

من أجل بشرة أكثر إشراقاً استخدمي البلاش الزهري أو المرجاني، وضعيه بشكل دائري على أعلى الخدَّيْن ، تجنبي الإفراط في التبرّج وتذكّري أن الهدف من استعمال الماكياج هو أن يجعلك تبدين جميلة بشكل طبيعي.

فيما يتعلق بأحمر الشفاه، لديك حرية كبيرة في اختيار الألوان والصيغ التي تعجبك: زهري، أحمر، مرجاني، شفاف، لمّاع أو مزيّن بالبرق، تجنبي الألوان الداكنة جداً التي تجعلك تبدين أكبر سناً وتغطّي على النضارة الطبيعيّة.

إذا كانت الشفتان طبيعيّتَيْن، يُمكن التجرّؤ واختيار تبرّج ساطع للعينَيْن. من قلم العينَيْن الملوّن إلى مسحوق تجميل لؤلؤي أو براق، ولكن تبقى الأفضلية خلال النهار للألوان الفاتحة والهادئة، تجنبي الألوان الداكنة جداً والدخانية التي تجعلك تبدين أكبر سناً.

تسريحتان على الموضة اليوم لبنات العشرين: التسريحة الملساء مع غرّة ثقيلة مقصوصة على مستوى الحاجبَيْن، والتسريحة الطويلة المموّجة، التي تعشقها الفتيات الشابات، تجنبي تنفيذ تسريحة ذيل الحصان كل يوم فهي تؤذي الألياف الشعريّة وتخنق الشعر.

للعناية بالبشرة، إبدأي بالاعتناء ببشرتك من خلال تنظيفها يوميّاً، لا بدّ من إزالة التبرّج ومن ثم، وضع الكريم المرطّب والخفيف، من أجل المحافظة على بشرة مشعّة، من دون بثور، استعيني بمقشّر وقناع يتمّ اختيارهما حسب نوع البشرة، تجنبي المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول فهي تزيد من إفراز البشرة.

مكياج الـ 30 طبيعي :

لأن الثلاثين سن النشاط والحماسة في العمل والحياة الشخصيّة، ليس لدينا الكثير من الوقت لتكريسه للوقوف أمام المرآة، وبالتالي، نُريد تبرّجاً بسيطاً، إنّما فاعل، اعتمدي لماكياج بشرتك على المظهر الطبيعي. استخدمي مستحضراً مضاداً للجيوب السوداء وكريم أساس سائلاً من أجل مظهر أفضل، ومن ثم، طبّقي مسحوقاً زهرياً مموّجاً بلون اللؤلؤ على عظمة الخدين لإعطاء الوجه إشراقاً فريداً، تفادي عدم التبرّج، لأنّ ذلك يزيد قساوة ملامح الوجه.

ولتحصلي علي مكياج رائع للشفاه استعيني بالملمّع أو البلسم المرطب والملوّن أو أحمر الشفاه اللماع الذي يضيء الوجه ويطرّي الشفاه، في المساء، جربي أحمر الشفاه باللّون الأحمر لإطلالة كلها أناقة.

بالنسبة للعيون اختاري قلم الكحل الملون الذي يتم تطبيقه على الجفن من الأعلى والأسفل خلال النهار حتى تبدو النظرة ملوّنةً بطريقةٍ متناسقة. أما أثناء الليل، فاعتمدي ماكياج العيون المدخنة الفائق الأنوثة. وللحصول على أفضل النتائج في هذا المجال، يكفي تطبيق القليل من الظلال الداكنة على الجفن المتحرك ومدّها بطريقة عشوائيّة نحو قوس الحاجب. على أن تُنهي ماكياجك بوضع الماسكارا السوداء المطوّلة للرموش، ما يزيد من حدّة النظرة.تفادي ظلال الجفون البراقة والألوان الصارخة .

بالنسبة لشعرك، اختاري تسريحة ذات فِرق في الوسط وتوقفي عن تمليس شعرك، حتى لا يظهر وجهك مُطاولاً نحو الأسفل. أما القصة فيمكنك اختيارها بشكل دائري وغير متساو لإضفاء الحجم على التسريحة.

في الـ40ماكياج خاص:

الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة تتمثل في الاستعانة بكريم الأساس لتوحيد بشرتك، اختاريه ذا خصائص مرطّبة، لتوحّيد البشرة وإعطائها شكلاً ليّناً وناعماً. طبقيه على الجفن العلوي وأعلى الجبهة وعلى الذقن، على شكل لمسات لإعطاء الوجه وهجاً وإشراقاً. تفادي وضع الكثير من البودرة والبلاش بالتدرجات البرتقاليّة أو البرونزيّة ووضع طبقة كثيفة من كريم الأساس الذي يغطّي الملامح بدل إبرازها.

الخطوات الصحيحة لمكياج الشفاه تجرئي على وضع أحمر الشفاه الحقيقي بألوان الأحمر أو الزهري أو المرجاني الوردي لتمييز طابع ماكياجك، لا تخجلي من استعمال الألوان، بل على العكس استعيني بها لإبراز شفاهك بشكل مثالي.

طبقي البودرة على طرف الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه بواسطة الفرشاة كي يبقى كما هو من الصباح حتى المساء، لكن لا تستعملي أحمر الشفاه اللمّاع الذي يمتد إلى تجاعيد الشفاه والألوان الباهتة جدّاً.

تذكري أنه عندما تكون البشرة مشرقة والفم مزيّن جيّداً، تتألّق النظرة بلمسة الماسكارا المطبّقة خاصّةً على الرموش العليا، في أثناء الليل، يمكن وضع مسحوق بلون اللؤلؤ على الجفن المتحرّك وتحت الحاجبين بنغمات خفيفة تُفتّح لون العين، تجنبي المساحيق ذات اللون الداكن التي تُقوّي الملامح وتُبرز الجيوب السوداء.

بالنسبة للشعر تختلف التسريحة بحسب نوع الشعر بين الشعر الطويل اللمّاع والشعر القصير المربّع الشكل مع خصل ملوّنة تحيط بالوجه وتعطيه نعومة أكبر، اختاري تسريحة الشعر الطبيعيّة، بحيث يبدو شعرك و كأنه يصطفّ وحده دون تناسق بالطول، يمكنك أيضاً تلوين بعض خصلات شعرك بلون أفتح لإضفاء المزيد من الإشراق على التسريحة.

بشرتك في سن الأربعين تحتاج لمزيد من العناية، استعملي قبل النوم كريماً مضادّاً للشيخوخة لترطيب أعماق البشرة وتمليس الملامح، واستعملي صباحاً ومساءً عناية ضدّ الشيخوخة لمنطقة حول العينَيْن

المصدر: موقع صبايا جازين دوت كوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق