الجمعة، 4 ديسمبر، 2009

طرق علاج حب الشباب على الظهر

إذا كنت تشكو من ظهور حب الشباب الملتهب والحاد على الظهر، فأفضل شيء يمكنك القيام به للتخلص من هذه المشكلة هو زيارة أخصائي جلد لمعالجته طبياً، أما الخيار الآخر فهو استعمال الطبّ البديل

إذا كانت مشكلة حب الشباب الحادة قليلة على الظهر، فبالإمكان أن تحصل على نتائج جيدة عن طريق العناية بسيطة بظهرك، أو عن طريق أخذ أدوية دون وصفة طبية. أما أكثر الطرق الشائعة للعلاج فهي:

1. أهتم بنظافتك الشخصية، وتجنب نمو الجراثيم وانسداد المسامات.

2. حافظ على نظافة المنطقة الملتهبة، وإذا كنت تقوم بالتمارين الرياضية، أو تعرق بشدة حاول مسح المنطقة بسرعة بمنديل معقم، أو خذ حمام فوراً.

3. حافظ على نظافة شراشف السرير.

4. حافظ على نظافة الثياب الملاصقة للمنطقة، وقم بارتداء ثياب داخلية قطنية لتمتص العرق والرطوبة.

5. حافظ على نظافة شعرك، وخصوصاً إذا كان الشعر طويلاً.

تنظيف وعلاج المنطقة المصابة لتفادي ظهور حب الشباب:

· استعمال مطهر ذو تركيبة حامضية أو غروية، هناك أصناف متعددة كثيرة متوفرة في الصيدليات. قم بمسح الظهر، بقطعة قطن والقليل من هذا المحلول بشكل يومي، أو حسب تعليمات المطهر.

· ضع طبقة خفيفة من كريم الببيروكسيد بنزيول بتركيز بنسبة 2.5 % إلى 5 % على المنطقة الملتهبة فقط، ولا ترتدي ثيابك فوراً بل اتركه بضع دقائق حتى لا يسبب البقع.

بالرغم من موضوع التغذية وحب الشباب أمر جدالي، إلا أننا ننصحك بتناول طعام صحي خالي من الدهون، والزيوت، والأملاح، والإكثار من تناول الفواكه والماء والخضار، وسترى التأثيرات الإيجابية ليس فقط على ظهرك، وإنما على كل بشرتك.

وبالطبع يمكنك بعد فترة من الاهتمام بالنظافة الشخصية، وأخذ العلاج المناسب، والتغذية الصحية أن تدير ظهرك إلى الأبد لمشكلة حب الشباب المزعجة.
ويمكنك ايضا زيارة خبير التجميل لعمل تنظيف عميق

المصدر:

http://tamara.mosharakah.com/?p=3851

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق