الجمعة، 1 يناير 2010

أطعمة لتحقيق الرشاقة

هل تريدين تحقيق رشاقة الجسم من تناول طعام يجعلك تتمتعين بالرشاقة؟

هل سئمت من تجربة أنواع كثيرة من الريجيم دون تحقيق رشاقة الجسم؟

هل ترغبين فى التعرف على أطعمة لو داومت عليها تحقق لك رشاقة الجسم والصحة أيضا؟

حسنا, مقالنا اليوم على مدونتا دايت لاين وان تقدم لكم نوعان من الفاكهة تحقق بتناولها رشاقة وصحة فى نفس الوقت وهما فاكهة ( الليتشى ) وفاكهة ( جوز الهند ) :-


أولا : فاكهة الليتشى : الرشاقة والصحة


- فاكهة الليتشى هى فاكهة لا يعرفها الكثيرون , وهى تنمو فى جنوب الصين وأماكن متفرقة فى قارة أسيا وأمريكا وأستراليا , ولها تأثير فعال فى الحصول على رشاقة الجسم , فهى تعمل على حرق الدهون خصوصا فى منطقة البطن والخصر , ومفيدة أيضا للصحة عامة بخلاف فائدتها فى الرشاقة.

- وهى فاكهة لها قشرة حمراء اللون هشة القوام لها لب أبيض اللون , وقد قام علماء باليابان بعمل دراسة أثبتت أن خلاصة فاكهة الليتشى تعمل على تقليل الدهون كما وضحنا سابقا فى منطقتى الالبطن والخصر وتحقق رشاقة الجسم .

- كما أثبتت الدراسة أيضا أنها تعمل على تحسين مقاومة الأنسولين وبها مركب يسمى ( أولجونول ) يعمل على رفع مستوى نوع من الهرمون المسئول عن عمليات عديدة من وظائف الجسم المختلفة.


ثانيا : ثمرة جوز الهند


- زيت جوز الهند كمستخلص من ثمرة جوز الهند هو من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية التى تحقق رشاقة الجسم , بل تحقق أيضا فائدة صحية كبيرة للجسم.

وقد إعتمدت عليه الشعوب فى الدول والمناطق الإستوائية حيث يتناولون ثمرة جوز الهند كغذاء تقليدى فى طعامهم , ولذلك تجدهم جميعا يتمتعون برشاقة الجسم .

- زيت جوز الهند أيضا يحقق الرشاقة نتيجة أنه لا يتحول إلى دهون فى الجسم وسهل الحرق وبالتالى تناوله بإستمرار كبديل عن الزيوت الأخرى فى الطعام يحقق رشاقة وجسم مثالى.

- وأخيرا زيت جوز الهند يزيد معدل حرق السعرات الحرارية , وبالتالى يزيد نسبة فقد الوزن والحصول على رشاقة الجسم مع إستمرار تناوله.

وإلى اللقاء فى مقالنا القادم .


ياسر سليم





هناك تعليقان (2):

  1. المقال جميل جدا بس في سؤالين الاول هنجيب منين الفاكهة الليتشي وثانيا والاهم انا مش بحب جوز الهند خالص اعمل اية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  2. هو للاسف فاكهة الليتشى غير متوافرة فى الأسواق إلا بشكل محدود جدا فى المحلات التى تقدم الفاكهة المستوردة , أما بخصوص زيت جوز الهند فحتى لو لا تحبيه فطعمه عند الطهى غير واضح فى الطعام , تحياتى

    ردحذف