السبت، 16 يناير 2010

حمامات بخار بالأعشاب لجمال وجهك


أحدث وسائل تجميل البشرة المستخدمة فى كبريات مراكز تجميل النساء هى حمامات البخار بالأعشاب .

حيث يتم الإستفادة فيها من فاعلية الأعشاب والبخار فى وقت واحد .

وهناك عدة طرق تستطيع المرأة أن تطبقها بالمنزل دون اللجوء لمراكز التجميل .

خبيرة التجميل نجلاء حراز تقدم هذه الوسيلة " حمام بخار الأعشاب المنزلى " :

يمكن لكل سيدة أو آنسة عمل حمام بخار الأعشاب بالمنزل لعلاج الوجه وتجميله , وهذا الحمام لا يستغرق سوى بضع دقائق رغم فائدته وأهميته الشديدة للوجه , حيث ثبتت فاعليته فى تجميل البشرة وإستعادة النضارة والشباب وتخليصها من الشوائب .

الخطوة الأولى : لعمل حمام بخار الأعشاب هى التعرف على نوع البشرة ومراعاة عدم تعريض الوجه للبخار الشديد الحرارة , لأن الحرارة المرتفعة جدا تزيل رطوبة الجلد وتعرضه للجفاف , وبالتالى يفقد الجلد نضارته وحيويته .

والخطوة الثانية : هى إختيار الأعشاب المناسبة لكل بشرة قبل البدأ فى عمل الحمام , وإليك بعض بعض الأنواع المناسبة لكل نوع من البشرة :

أولا :
البشرة العادية : يناسبها إضافة ورق الورد وزهر البابونج وورق زهر الخزامى إلى كمية من الماء المغلى وتعريض الوجه للبخار المتصاعد منه .

البشرة الجافة : تناسبها زهرة الليمون أو الزيزفون أو البقلة أو القصعين ,إضافته إلى الماء المغلى مع تعريض الوجه لبخار هذه الأعشاب .

وتقدم لكم نجلاء حراز الطريقة المثلى لعمل حمام بخار بالأعشاب وهى :

  • ضعى كمية مناسبة من الماء فى وعاء متسع وقليل العمق ثم غطيه وضعيه على النار حتى درجة الغليان , ثم أسقطى الأعشاب المناسبة لنوع بشرتك ثم خفضى النار وضعيها تغلى على نار هادئة لمدة عشرة دقائق لكى تفرز الأعشاب أكبر قدر ممكن من المادة الفعالة بها ثم إرفعى الوعاء من على النار .
  • بعد رفع الوعاء من على النار قومى بتعريض وجهك للبخار لمدة مناسبة مع الحرص الشديد .
  • إذا كانت البشرة عادية يتم تعريضها للبخار لمدة من خمسة لعشرة دقائق .
  • يجب مراعاة عدم لجوء صاحبات البشرة الرقيقة لحمام بخار الأعشاب حتى لا تتأثر بشرتهن بالبخار .
  • ينصح بتدليك البشرة بعد إنتهاء حمام البخار بخل التفاح ثم غسل الوجه بالماء الدافئ المعطر بماء الورد وتجفيفه بفوطة ناعمة بعد ذلك .
نقلا عن مقالة لمنى عبد القادر لفائدة جميع زوار المدونة

ياسر سليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق