الجمعة، 26 مارس 2010

تخلصي من تشقق أقدامك وتعلمي الباديكير المنزلي

تشقق القدمين أسوأ ما تعانينه بسبب جفاف الجلد في فصل الشتاء ، والكريمات المرطبة لا تعطيكِ النتيجة المأمولة ، إذا كنتِ تبحثين عن علاج عليكِ بالباديكير ، إما أن تلجأي إلى متخصصة في صالون تجميل ، أو تقرأي السطور التالية بعناية ، ويفضل أن تحتفظي بنسخة منها على الكمبيوتر لأنك ستحتاجينها فيما بعد .
خبيرة التجميل ليست أفضل منكِ كي تعتني بقدميك ، الفارق الوحيد أنها تملك الطريقة الصحيحة ، لذا نقدم لكِ الباديكير على طريقة المحترفين بالشرح الوافي والصور .

الأدوات المطلوبة
مبرد , زيت البشرة المتصلبة أو كريم لجفاف الجلد , قصاصة الأظافر , قصاصة الجلد الزائد , إصبع الجلد الزائد ، مبرد للبشرة . باختصار طاقم الباديكير .
أحضري أيضاً , مزيل طلاء الأظافر ، ملمع الأظافر ، حوض القفدمين وفوطة .

الطريقـة :

أبدأي بمزيل طلاء الأظافر, وتخلصي من الطلاء القديم .


فصل الشتاء ، والكريمات المرطبة لا تعطيكِ النتيجة المأمولة ،

امليء حوض القدمين بالماء الساخن إلى أقصى درجة تستطيعين تحملها ، وأضيفي إليه قرص من البيكنج صودا ( إنه مفيد لتفتيح لون الجلد ) . انقعي قدميكِ في الماء لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، لعد ذلك أخرجيهما وجففيهما بالفوطة بضربات خفيفة.
إذا كنتِ تبحثين عن علاج عليكِ بالباديكير ، إما أن

حان وقت المهمة الأصعب ألا وهي إزالة الجلد الزائد والخشن ، ابدأي بجلد باطن القدم من الكعب مستخدمة بمبرد البشرة مروراً إلى باطن القدم حتى تصلي إلى الأصابع .
تلجأي إلى متخصصة في صالون تجميل ، أو تقرأي السطور

أزيلي الجلد الميت من جوانب الأصابع كما موضح بالصورة.
التالية بعناية ، ويفضل أن تحتفظي بنسخة منها على الكمبيوتر

ضعي باطن قدمك في مواجهة الأرض ، ثم أزيلي الجلد من وجه الأصابع .

لأنك ستحتاجينها فيما بعد . خبيرة التجميل ليست أفضل منكِ

بقصاصة الجلد الميت أزيلي الجلد المحيط بالأظفار .

كي تعتني بقدميك ، الفارق الوحيد أنها تملك الطريقة الصحيحة

عند عقلة الأصابع أو مكان ظهور مسامير القدم ، استخدمي القصاصة لتتخلي من أي زوائد جلدية .

، لذا نقدم لكِ الباديكير على طريقة المحترفين بالشرح الوافي

تابعي العمل نفسه وأنت متجهة نحو الأظافر .
والصور . الأدوات المطلوبة مبرد , زيت البشرة المتصلبة أو

بإصبع الجلد الخاص بالأظافر تخلصي من جلد أظافرك الزائد والميت .

كريم لجفاف الجلد , قصاصة الأظافر , قصاصة الجلد الزائد

وبالقصاصة تخلصي نهائياً من الجلد الملتصق بالأظافر.

, إصبع الجلد الزائد ، مبرد للبشرة . باختصار طاقم

بعد ذلك ساوي الجلد المحيط بالأظافر

, إصبع الجلد الزائد ، مبرد للبشرة . باختصار طاقم

في النهاية ابردي أظافر قدميك

الأظافر ،  حوض القفدمين وفوطة . الطريقـة : أبدأي بمزيل

ثم ضعي ملمع الأظافر . اتركيه حتى يجف ثم شعي طبقة المانيكير.

حمام الليمون
لقدمين رائعتين حقاً جربي حمام الليمون يومياً ، ستلمسين النتيجة قبل انتهاء الأسبوع الأول ، فخبراء التجميل يؤكدون أنه ميفيد جداً للأظافر ، كما يعمل على تنعيم بشرة القدمين تبيضها وإعطائها لون واحد .
فقط انقعي قدميك لمدة لا تقل عن 10 دقائق في ماء ساخن مضاف إليه عصير الليمون .


المصدر:
fashion.azyya.com/118999.html


هناك تعليقان (2):

  1. وصفـــات لبشرة متالقة تعالي استفيدي من تجاربنا,,
    في هذا الموضوع أحببنا أن نجمع لكم الوصفات المجربة من قبل عضوات بيت حواء الكريمات لتعم الفائدة والتي هي مجربة شخصياً منهم ,,

    الوصفة الاولى : لتنعيم , تنظيف ,تلميع ,وتصفية الوجه


    المقادير ملعقة طحين ملعقة زيت اصلي(زيت زيتون) ملعقة ماء ورد قشر ليمون اي حامض مبروش مع زومه(عصيره) قشر برتقال مبروش مع زومه (عصيره) نخلط المواد جيدا ونضعه لمدة 10 ل 15 دقيقة ونغسله بالماء الفاتر تستعمل بالاسبوع مرتين.

    الوصفة الثانية: لتقشير,تنظيف وتبيض الوجه


    وهاذي وصفة للتقشير تخلي الوجه نظيف وأبيض مجربتنها أكثر من مرة ورااااائعة ... ونعملها مرة كل 10 أيام 2 ملعقة شوفان مذابة في القليل من الماء زيت زيتون نصف ليمونة وإذا أردت إضافة القليل من الكركم أولاً تغسلين وجهكِ بالماء الدافئ والصابون ثم تنشفينه وتضعين الخلطة على الوجه والرقبة (تجنبي ملامسة العينين ) وتتركينها إلى ان تنشف ثم تغسلين وجهك بالماء الدافئ أيضاً ثم تضعين كريم مرطب .

    الصفة الثالثة: لبشرة:جميلة,متالقة,بيضاءو صافية


    ملعقة طحين قليل من الحليب قليل من عصير الليمون ملعقة عسل نخلط المواد جيدا ونضع الخلطة على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة الغسل:الماء الفاتر ثم الماء البارد استعملوها مرتين بالاسبوع.

    الوصفة الرابعة: لتفتيح وتقشير وتنعيم الوجه


    ملعقه رده 2 ملعقه زبادى 2 ملعقه لبن حليب عصير ليمونه تخلط المكونات وتوضع على الوجه بعد تنظيفه جيدا لمده نصف ساعه تفرك من على الوجه بحركات دائريه ثم يغسل الوجه بماء فاتر تستعمل مرتين فى الاسبوع.

    نتمنى لكن الفائدة دائما مع جمال حواء,,
    المصدر
    http://jamalik.hawahome.com/index.php?LoadPage=arch2&cid=1

    ردحذف
  2. لوقف نمو الشعر الزائد....مجربه 100%

    ان مشكله الشعر الزائد بالجسم هي مشكله المشاكل و يوم ما ييجي موعد ازالته بيكون موعد العكننه و الاستفذاذ و الالم و طبعا معظم البنات يجهلون تماما اي وصفات لتعجيز ظهور الشعر او على الاقل تخفيفه بالنسبه للبنت المشعره .. اكتشف ان الطبيعه عامره بحلول لكل المشكلات و فعلا في حاجات اقوى من الادويه و الكيماويات بس يلزمها وقت و صبر المهم ..

    اولا:بعض الطرق لتخفيف الالم:

    1)لتخفيف الالم و ازاله الجلد الميت و الشعر الصغير جدا.....تخلطين خميره مع عسل ويخفف قليلا بماءورد وليمون...... تدهننين المنطقه الي تبغين تشيلين فيها الشعر و تتركيها الى ان تنشف وبعدين تفردين الحلاوه وتبدئين في الشيل

    2)تأخذ ثلاث ملاعق سكر وتذوبها في نصف كوب ماي ......مع قرص من الخميره وتحركها جيدا وتمسح به المنطقه المطلوب ازالتها وتنتظر عليها لتجف .....بعد كذا تأخذ الحلاوه ... وتمددها على نفس المنطقه اللي سبق وطلتها و شيلي

    3)و ممكن حتى لا تشعري بالالم ان تدهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل

    4)و المفاجاه هي..معجون الاسنان!!!!!يوضع على المنطقه الحساسه او الوجه او الابط لمده 5 دقيقه و من ثم تمسح تماما و تجرى عمليه الازاله...و سوف يصبح الالم لديكي ضعيف او حتى ليس له وجود ..

    ثانيا:لوقف نمو الشعر :

    1)انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجليكي وكل مكان تريدينه خاليا من الشعر ..واستمري على ذلك لمدة 3 اسابيع يوميا

    2)استخدام نبات السع......ناخذ 3 من مسحوق النبات و تضاف الى لتر ماء و ترفع على النار الى ان تغلى ثم تترك لتنقع لمده ربع ساعه ..ثم توضع على الجسم كغسول بعد ازاله الشعر لمده 6 ايام متواصله من كل شهر ..

    3)خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمكي...... بتلاحظين ان الشعر نموه يتاخر ويم يطلع يطلع شعر بس خفيف الشعر اذا كان غليظ من نوعه بيطلع ضعيف جدا ..

    ثالثا:الوصفات المزدوجه لمنع نمو الشعر و كذلك لمنع ظهور الحبوب و الاحمرار و التطهير:

    1)مسحوق الماء البارد+الملح .. بنسبه ملعقه ملح ل3 ملاعق ماء...لمده 5 دقائق ثم شطفه بالماء.. و وضع اي وصفه اخرى

    2)بعد ما تشيلين حلاوة دلكي جلدك بالليمون وخليه فترة بس حطي الليمون قبل ما تغسلين يدك ..

    3)يخلط قليل من الماء مع بودرة التلك(بودرة الأطفال) ثم يعمل منه عجينة لينة ..وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر....ثم تترك حتى تجف وتغسل ... هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر ...

    4)النشاء وماء الورد وقليل من اليمون..... يوضع على الجسم بعد الحلاوة حلو مايهيج البشرة

    5)لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجة املاي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي الية 4اكواب من الحليب السائل.... ثم غطسي قطعةمن القطن في هذا المسحوق وضعي طبقةمن السائل علي المناطق المتحسسةالتي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف.... ثم ضعي طبقة اخري بعد 15دقيقة وكرري العمليةمرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية ا لسابقة .

    6)واذا قمت بازاله الشعر من الاماكن الحساسه بالشفره .. وظهرت لديك حساسيه .. قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء .... ثم اذيبي فيه حبتين اسبرين .. مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما .. ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبه .. وسيزول الالتهاب باذن الله .. وذلك لما للاسبرين من فوائد فى مقاومه الاتهاب ..
    المصدر:
    http://jamalik.hawahome.com/

    ردحذف