الاثنين، 31 أغسطس 2009

عشر خطوات سهلة لبشرة نظيفة نضرة

فى مرحلة ما من حياتنا نريد بشرة أنضر, شابة, صافية , يمكنك ذلك دون إنفاق الكثير من المال وطبيعيا كل ما عليك هو المواظبة على إتباع الخطوات التالية لمدة ثلاث أسابيع وإليك كيف ذلك:

1- المحافظة على بشرتك نظيفة طول الوقت صباح ومساء هى أولويتك الأولى!فيجب تنظيف وجهك بمنظف طبيعى لطيف والذى لاينظف البشرة فقط ويخلصها من الأوساخ بل يعالجها بمكون مضاد للجراثيم مثل زيت شجرالشاى.

2- بعد تنظيف الوجه جففيه بلطف ورشيه بمحلول بارد لتلطيفه وغلق مسام الوجه نظيفة وإتركى هذا المحلول يجف على الوجه.

3- بعد جفاف المحلول ضعى كمية صغيرة من مرطب البشرة على كامل الوجه والرقبة .إبحثى عن مرطب يناسب مختلف أنواع البشرة ويحتوى على مكونات مضادة للجراثيم مثل زيت شجرة الشاى وزيت نيات اللافندر الأساسى .هذه المكونات لطيفة وضرورية جدا فى تخليص البشرة من العيوب والبثرات.

4- الحصول على كمية كافية من النوم لراحة جسمك ليلا والتى تحتاجين إليها بشدة للمحافظة على جمال بشرتك ولصحتك عموما وسبع ساعات كافية يوميا, وعدم الحصول على هذه الراحة لفترة من الزمن تسبب مشاكل للبشرة تصعب معالجتها مثل الهالات السوداء حول العين وترهلات الجلد أسفل العين.

5- إن نوعية الغذاء الذى تتناوليه له أهمية كبيرة فى الحصول على بشرة جميلة شابة والمحافظة عليها!إحرصى على تناول كمية مناسبة من الفاكهة والخضروات الطازجة يوميا وتحديد مرات تناول اللحوم الحمراء إلى ثلاث أو أربع مرات فقط أسبوعيا. وأكل أطعمة سهلة الهضم له تأثير جيد فى المحافظة على بشرة جميلة ويساعد فى نمو الخلية الجديدة, وشرب كميات وكميات من الماء أيضا!.

6- تنظيف الوجه والجسم عموما بإنتظام إسبوعيا , وعند تنظيف الجسم إبدأى بقدمك وإعملى فى إتجاه القلب , فهذا يساعد على التخلص من السموم . وإتباع إتجاه معاكس سيدفع السموم لأجهزة جسمك مرة أخرى.إستخدمى منظف لطيف جدا لوجهك ورقبتك فهذه المناطق يمكن إضرارها بسهولة.

7- جربى قناع الأسبرين للوجه! هذا القناع له نتائج رائعة بالنسبة لللأشخاص أصحاب المسامات المفتوحة والبئرات وحب الشباب . وتركيبه من 15 قرص أسبرين يتم طحنهم وخلطهم بكمية ماء صغيرة قدر ملعقة شاى وتوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة حتى تتخلل البشرة وبعد ذلك يشطف الوجه ويوضع مرطب خفيف. حاولى ذلك أسبوعييا بعد تنظيف الوجه وستحصلين على نتيجة رائعة.

8- مرة كل شهر إستعملى نظام بخار ماء منزلى للتخلص من شوائب الوجه.ضعى ماء مغلى فى إناء وأضيفى إليه قطرتان من زيت شجرة الشاى.ضعى وجهك على هذا بعد تغطيته بمنشفة وإتركي البخار مفتوح بلطف لتطهير المسمات.وكونى حذرة من أن يلسع البخار وجهك.وإنتهى بغسل وجهك بماء فاتر.

9- إخرجى إلى الهواء الطلق للتنزه أو السباحة أو جولة على دراجة لقضاء وقت ممتع!التمرين سيفيد بشرتك جدا.

10- تناولى حبة من عقار زيت السمك يوميا.فالشعوب التى تتناول الأسماك كثيرا لديهم بشرة نضرة وزيت السمك يساعد على إزالة السموم من الجسم ومن الأن إعلمى أهميته لبشرتك.

هذه النصائح العشرة ستساعدك على الحصول على بشرة جميلة شابة كما تريدين للغاية. تذكرى لابد من تغيير نظام حياتك لتلبية إحتياجاتك وإستمتعى بالفوائد التى ستحصلين عليها لبشرتك من ذلك!بشرة أكثر شبابا ونقاءا نضارة وعذوبة.

ياسر سليم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق