الجمعة، 28 أغسطس 2009

خمس نصائح قصيرة ومفيدة لإنقاص الوزن

هل تريد التخلص من الوزن الزائد ؟ حسنا هناك خمس خطوات سهلة لمساعدتك فى التخلص وزنك الزائد .

النصيحة الأولى : كن رئيفا بنفسك.

يبذل الكثيرون الكثير من الوقت والجهد ويشقون على أنفسهم فيما يأكلون بهدف إنقاص الوزن ! هل هذا صحيح؟

قطعا لا , لابد أن تساعد نفسك على تحقيق هذا الهدف , تماما كما لو كنت تعلم طفلك المشى , ستجد أنك تنقص وزنك بطريقة أكثر سهولة- هذا بالإضافة أنك ستبدو أفضل بكثير مع نفسك.

تلوم نفسك كثيرا بسبب فتور رغبتك فى الإستمرار فى إتباع نظام غذائى صحى وممارسة نشاط رياضى ولو بسيط , لا تنزعج فقط خذ نفس عميق وذكر نفسك أنك تقوم بعمل عظيم يعود عليك بالصحة والمظهر الجميل , وأنك لن تتراخى فى ذلك ثانية . ستلاحظ إختلاف سريع.

النصيحة الثانية :إحصل على دعم الآخرين.

إذا كنت تحاول فقد الوزن الزائد والناس حولك لا يساعدوك أو يشجعوك سيكون الأمر صراع حاد مع نفسك, هنا ننصح بصديق لديه نفس الأهداف ( التخلص من الوزن الزائد) وتعملان سويا لتشجيع بعضكما وتحصلان على الدعم, سيساعدك كثيرا وستشعر بإستحسانك للأمر وإنجاز النجاح, نصيحة مضمونة ويراهن علبها.

النصيحة الثالثة: حدد هدف واضح ومحدد.

ما مقدار ما ترغب فى إنقاصه من الكيلو جرامات؟عشرون كبلو؟ أكثر؟أقل؟العديد من الناس يقولون بأنهم يريدون أن يتخلصوا من الوزن الزائد

قرر بالضبط ما مقدار ما تريد فقده من وزن زائد هل هو كيلو أو عشرة كيلو جرامات ؟

لو كان هدفك غبر واضح وأين أنت بالضبط بخصوص وزنك الزائد ستضيع أهدافك لابد أن تضع لنفسك أهداف قابلة للإنجاز

إذا أنت لا تَضِعُ أهدافَ الوزنِ ثمّ أنت لَنْ تَعْرفَ أين أنت تَترأّسُ. قرّرْ بالضبط كَمْ يَزنُك تُريدُ التَخَلُّص مِنْ وعندما تُريدُ التَخَلُّص مِنْه مِن قِبل. ضِعْ نفسك مَعالمَ وأهدافَ - وتأكّدْ بأنّها قابلة للإنجاز.

النصيحة الرابعة: إخبار صديق.

أخبر صديق لك حول أهدافك فى فقد الوزن. أخبرهم ما ستنجزه ومتى ستجزه قبل البدأ فيه وما ستفعله لو لم تحقق هدفك وما ستفعله لو حققته. تأكد أنك ستكون متحفز إلى تحقيق هدفك.

النصيحة الخامسة:لا تخلط البروتينات بالنشويات.

إن خلط البروتينات بالنشويات يمكن أن يؤثر على عملية هضمك بالتالى على تحقيق هدفك فى التخلص من الوزن الزائد. حاول ضمان وجبات متوازنة-تأكل وجبة طعام بروتينا والتالية لها نشوية, وتفادى الإثنان سويا.ستلاحظ إختلافا كبيرا فى النتائج.

هذه النصائحِ البسيطةِ الخمس سَتُساعدُك فى الحُصُول على الأكثر مع برنامجِ تحديد الوزنَ وللوُصُول لوزنِكَ المثاليِ أسرعِ ويَتمتّعُ بأكثر بكثير فى تنظيم طعامكِ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق