الاثنين، 31 أغسطس 2009

سبع نصائح من أجل بشرة جميلة!

أكثر النساء, ينشغلن خلال جزء من الصباح والمساء بشكل روتينى فى القيام ببعض الممارسات العناية بالبشرة من تغذيتها بالكريمات والمرطبات وبعض مستحضرات تقويتها وما شابه.

والسؤال الآن لماذا النساء يقمن بذلك ؟ هن يقمن بذلك أولا لكيى يحاربن علامات التقدم فى العمر,وللإبقاء على المظهر الشبابى والبشرة الجميلة.

على أى حال, هذه الممارسات آمنة, ولكن هؤلاء النساء لا يفكرن كثيرا فى معرفة طبيعة هذه المنتجات التى يستخدمن.

بعض النساء لا يدركن أن بعض المنتجات التى يستعملنها ويضعوها على بشرتهن فى الحقيقة قد يأتى بتأثير عكسى .

فى الحقيقة النساء يضعن على بشرتهن يوميا إثنى عشر نوعا من المنتجات التى كثير منها يحتوى على مواد حافظة وكيماوية ضارة للبشرة. د/ مايرون ونتز مؤسس ورئيس مؤسسة يو. إس. إى. إن .إى المتخصصة فى العلوم الصحية أعلن فى مجلة المؤسسة عدد يونية 2005 أن الجمال البشرة يأتى من داخلها فالمستحضرات الغير صحية هراء وجمال البشرة الحقيقى يعكس صحة حقيقية عميقة داخل كل خلية بالجسم. ولكن الصحة الحقيقية والجمال الحقيقى لهما مكون خارجى والذى هو ما يوضح لماذا نتطلب حماية من الملوثات البيئية مثل أشعة الشمس الضارة وتأثيرات تجفيف الهواء والغازات الضارة, ببساطة لن يكون لك جسد صحيح لو كانت بشرتك غير صحيحة.

وبشرتك لن تكون صحية لو تم إخضاعها للسموم الضارة التى يمتصها جسمك فى النهاية. لذا ماذا يستطعن النساء فعله؟كيف يقاتلون التلوث البيئى من أشعة سمس ضارة ومجففات الهواء ؟ كيف يتأكدن أنهن يستعملن منتجات أفضل المنتجات لبشرتهن حتى يحمين صحتهن من الداخل والخارج؟ إليكن سبعة نصائح للمساعدة فى هذه المسألة:

1- كونى مدركة تماما لنوع المستحضرات التى تستعمليها على بشرتك وإحرصى دائما أن تكون من مواد طبيعية وغير كيماوية قدر الإمكان.

2- إبحثى على المنتجات التى تحتوى عى تقنية تجديد سطح البشرة . وتجنبى الحركات المسببة للتجاعيد مثل خطوط الضحك والملل فكونى دائما نشطة.

3- إستعملى منتجات للجلد القدرة على إمتصاصها للإسراع فى تجديد الخلايا عقب تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة وإستعلى بعض أنواع الإضاءة الغير ضارة لمنع تأثير أشعة الشمس الضارةولتجديد خلايا البشرة أثناء فترات النوم.

4- أوجدى منتجات تحتوى على نوعين من الفيتامين الأول يسمى (بروتو سى) والثانى (بروفلافينول تى) هذان النوعان من الفيتامين يحميان البشرة من أشعة الشمس الضارة وغيرها من عوامل بيئية ضارة ويغذيانها جيدا مما يجعل البشرة ناضرة لامعة دائما.

5- لو كان من الممكن إستعملى منتجات عناية بالبشرة خالية من مادة حافظة تسمى(باربن)هذه المادة تحتوى عليها كثير من منتجات العناية الشخصية مثل الشامبو وأقنعة الوجه ووالمستحضرات والكريمات ومزيلات روائح العرق وفى كثير من منتجات العناية بالأطفال من شامبو وغيره خلاف بعض الأطعمة والمنتجات الصيدلية وأثبتت الأبحاث تسببها فى كثير من حالات لأورام الصدر الحميدة والخبيثة .ميظهر أثر هذه المادة الضارة على المدى البعيد, والبعد عن هذه المادة الكيماوية الضارة يقى من أضرارها المذكورة.

6- إشربى الكثير من الماء فهو مفيد جدا للبشرة والشعر ويخرج السموم الضارة خارج الجسم.

7- خففى من الإجهاد والضغوط أو تعلمى كيفية إدارتها والتحكم فيها فيسببا أكبر الضرر نفسيا وبدنيا. وحاولى ممارسة أنشطة تخفف من الضغوط والإجهاد وإتبعيها كنظام حياه يومى من أجل فائدتك.

هذه كانت سبع نصائح من أجل الجمال والصحة.

ياسر سليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق