الجمعة، 28 أغسطس 2009

الخطوة الأولى نحو منع تساقط وفقدان الشعر.

الخطوة الأولى لإيقاْف فقدانِ الشَعر ومنع تساقطه. فى الحقيقة منع فقدانِ الشَعر يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مهمّة صعبة جداً. ، إذا كنت تُواجهُ فقدانَ شَعر مَوْرُوثَ، أنت لَنْ تَكُونَ قادر على مَنْعه. في هذه الحالةِ، ولكن يجب أن تحاول إستشارة طبيبك ويمكن أن تحاول تجربة واحد من العلاجات العديدة المتوفرة مع نصيحتى بإستعمال نوع من الأنواع الجيدة المفيدة.

أما لو كان تساقط وفقدان الشعر ليس وراثيا, فلديك بعض الخيارات لمنع فقدان شعرك قبل أن يبدأ. إن الخطوة الأولى لمنع فقدانه هى التعرف على سبب المشكلة.ويجب عليك معرفة بعض الأسباب المتداخلة, من إجهاد زائد يمكن أن يسبب تساقط الشعر فكلا الإجهاد العقلى والبدنى يمكن أن يضر بالشعر.

إن أى حل بسيط لمكافحة تساقط الشعر له علاقة بمنع الإجهاد.حاولى الحصول على بعض الوقت يوميا للراحة من الإجهاد.الخطوة الأخرى لمحاربة تساقط الشعر تقليل ساعات العمل اليومى,أو ممارسة عمل لا يتطلب نفس القدر من الإجهاد العقلى أو البدنى.وهناك العديد من أسباب تساقط الشعر الأخرى وجميعها بدنية أو عقلية.

خطوة منعِ فقدانِ الشَعر الأخرى هى أن تَتأكّدُ بأنّك تَحْصلُ على المقوّيات الصحيحةِ لإحتياجات الشَعرِ الصحّيِ. أي قلة فى كمية البروتينِ أَو الحديدِ يُمْكِنُ أَنْ تسبب فقدانَ الشَعر. لعلاج هذه المشكلةِ، يَستشيرُ طبيبِكَ حول أَخْذ الحديدِ أَو حبوبِ البروتينِ.وُحاولُ أيضاً أَنْ تتناول الأطعمةَ َ التي تَحتوي أكثر على هذه المواد المغذّيةِ. نعم, تغييرا بسيطا في نظام طعامكِ قَدْ يَكُون هو كُلّ المطلوبُ.

طرق العناية بالشعر الغير صحيحة يمكن أن تسبب تساقط وفقدان الشعر أيضا.أكثرنا غير مدركين بأن معاملة الشعر والعناية به بإسلوب خاطئ يمكن أن يكون ضار به ايضا. وهناك أنواع من الشامبو أو العقاقير يمكن أن تمنع فقدان أو تساقط الشعر وتجعل شعرك صحى. يمكنك زيارة طبيبك المختص لتزويدك بخيارات العناية الصحية بالشعر.

إن منع تساقط الشعر قد يكون خط دفاعك الأول ضد فقدان الشعر. ضع فى إعتبارك دائما أن البعد عن الإجهاد, الحصول على الفيتامينات الصحيحة والعناية بالشعر. هى الخطوات التى تقي من فقدان وتساقط الشعر الغير وراثى.

مانعات الأكسدة فى طعامك من أجل بشرة طبيعية متألقة .

على الرغم من انه لا يوجد دليل قاطع على أن مانعات الأكسدة تمنع الشيخوخة للبشرة, فإن الخبراء يؤكدون على ان الأطعمة مانعة الأكسدة يمكنها أن تقينا من أمراض معينة, وأيضا تمنحنا طبيعة وهاجة بشكل أصح.

ووفقا لتصريح سوزان كيلنر البروفيسر وخبيرة بالأطعمة بمعهد أر دى دى الواقع بمدينة سياتل بالولايات المتحدة, فأن أكل الأطعمة الغنية بمانعات الأكسدة أفضل بكثير من تناولها فى شكل مكملات دوائية فالجسم يمتصها كأطعمة طبيعية أفضل بكثير من إمتصاصها فى صورة مكملات دوائية.

وتقترح كيلنر إتباع هرم غذاءِ وزارة الزراعة الأمريكيةَ، بأن يأكل الشخص من ثلاثة إلى خمسة حبات من الخضروات وإثنان إلى أربعة حبة فاكهة يوميا.تناول على الأقل حبتين فاكهة حمضية مثل البرتقال أو اليوسفى أو الجريب فروت للحصول على فيتامين سى وأكل حبتين من البرتقال و خضار طازج يوميا فالأكل الصحى يعنى الحصول على بشرة نضرة شابة صحية.

فشرب كوب من عصير البرتقال وأكل الجزر الطازج يضاعف القيمة الموصى بها للحصول على فيتامينC (والبيتا كاروتين) والقدر الموصى به للحصول على فيتامين E صعب الأكل خصوصا لأصحاب أنظمة الطعام قليلة الدهون أو الدسم.

ولا تخشى من إضافة قدر ملعقة طعام من زيت الزيتون إلى قائمة طعامك أو تأكل بعض حبات البندق أو المكسرات تلك هى نصيحة Dr كلينر.

النصيحة التالية يمكن إستخدامها لثلاثة من أشهر موانع الأكسدة فيتامينC فيتامينE وبيتا carotene, ما هى المصادر الجيدة وما هى أفضل طريقة لزيادة الإنتفاع بها شاملة فيتامينC:

على الأقل 60 جرام عصير برتقال (نصف فنجان من عصير البرتقال يساوى 70جرام) لها فائدة كبيرة فى الحصول على موانع أكسدة تسمى (RDA).

ومن المصادر الجيدة للحصول على فيتامينC الفاكهة الحمضية والطماطم ويتم أكلها أفضل دون عصرها للإستفادة من الألياف بها ونتجنب العصائر المعلبة والمبسترة لأن الضوء والحرارة تتلف بعض من فيتامينC وفيتامينE.

ARD يحتاج النساء منها على 8مليجرام والرجال إلى 10مليجرام (ملعقة طعام من زيت الكانولا=9مليجرام)

ومن مصادرها أيضا البندق والمكسرات وزيوتهم وسمك السالمون.

وينصح بإستعمال زيت الزيتون أو الكانولا أو زيت نباتى آخر بدلا من الزبدة أو السمن النباتى عند طهى الطعام.

للحصول على البيتا كاروتين: Dr كيلنر على أى حال توصى بتناول 5:6مليجرام (جزرة واحدة=12مليجرام)

البرتقال والخضروات بقشرها بما فيها القرنبيط مصادر جيدة أيضا مع تقشير جزر الطفل الرضيع, كلها أطعمة صحية لبشرتك بدلا من شرائح البطاطس المقلية أو الفيشار وأنت تشاهدين التلفزيون مساء.

بإتباعك تناول الأطعمة السالفة فى قائمة طعامك تمنحك صحة لك ولبشرتك دائما.

مع تحياتى , ياسر سليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق