الجمعة، 4 سبتمبر 2009

نصائح أولية للمحافظة على أظافر قوية جميلة

نصائح أولية للمحافظة على أظافر قوية جميلة

كريمات الأظافر

كريمات الأظافر هى واحدة من إحدى أفضل المنتجات المخترعة للعناية بأظافر اليدين والقدمين.

كريمات الأظافر ليست فقط تساعدك على تقوية أظافرك ولكن أيضا تمدها بالبروتينات والمعادن اللازمة لحمايتها من التقصف و والتكسير, وهى أيضا تحميها من التشققات وتعالجها منها كمرض.

هذه الكريمات توجد هذه الأيام فى مجموعة كريمات لليد وأظافرها والقدم وأظافرها. تساعد هذه المجموعات على تهيئة اليدين والقدمين سويا وتعطيهم ملمس ناعم طرى وتخلصهم من الجلد السميك الجاف ألخ, وأيضا إعطائهم مظهر جميل أنيق.

أدوات العناية بتجميل أظافر اليدين والقدمين

أحسن طريقة للعناية بأظافرك هى الحرص على تجميل أظافر اليدين والقدمين بشكل منتظم.ليس فقط للعناية بأظافرك ولكن أيضا للعناية بيديك وقدميك, ولسنا فى حاجة لذكر أن هذا يعطيك الفرصة للإسترخاء وتدليل نفسك.

الأدوات لمثل هذه المهمة متفاوتة ولكن هناك بعض الأدوات الأساسية يجب توافرها, إذا كنت تخططين للقيام بهذه المهمة بنفسك فيجب توافر مزيلات طلاء الأظافر و فرشاة الأظافر وكريمات البشرة ومبرد ومصنفر سطح الأظافر وأخيرا قصافة الأظافر ومبرد الأظافر.

وعند البحث عن مزيلات طلاء الأظافر حاولى إيجاد النوع الخالى من النسيج الكتانى لأنها سوف لا يتبقى منها أى بقايا بعد عملية الإزالة وتسمح لك بالحصول على أظافر أكثر نعومة, وأيضا عند إستخدام مبرد تنعيم البشرة حول الأظافر يجب تجنب الأنواع المصنوعة من المعدن لأصلابتها وخشونتها وإستعمال الأنواع المصنوعة من الخشب لليونتها.

طلاء الأظافر ومزيلاته

هناك تشكيلة كبيرة من أنواع طلاء الأظافر للأختيار من بينها هذه الأيام . الألوان المتاحة مدهشة من ضمن الأنواع المتوافرة. يمكنك الإختيار من مجموعة كبيرة من الألوان منها المعتدل ومنها الألوان الغريبة والغير دارجة منها شديد اللمعة والتألق ومنها الألوان الهادئة منها أيضا الألوان المعدنية الشكل كالذهبة والفضى والنحاسى وغيرها, اليوم يمكنك الإختيار من بين ألوان مزدوجة اللون لطلاء الأظافر والتى تتغير بإنعكاس أشعة الشمس عليها والإختيارات غير محدودة.

وعند إختيار مزيلات الأظافر فالأفضل عدم السعى إلى أصناف أرخص مصنوعة من الكحوليات لأنها على المدى الطويل سوف تضر بأظافرك وتسبب لها أضرار مثل الجفاف والتشقق والتكسير ألخ.

مبرد ومصنفر الأظافر

إن مبرد الأظافر ومصنفرها هما أهم أدوات تمهيدية لتجميل والعناية بالأظافر متاحة اليوم.هاتين الأداتين تستخدمان لإعطاء الأظافر أى شكل والأشكال الأكثر شعبية وإستخدام هى الشكلين الدائرى أو مربع.

إن هذين الشكلين رائعين ومناسبين للملابس اليومية ويعطيان الأظافر مظهر شيك ومتألق أنيق.

وعند القيام ببرد الأظافر لإعطائهم شكل ما تذكرى القيام بعملية البرد فى إتجاه واحد لأن عدم إتباع ذلك يسبب للأظافر حاف غير متساوية ومنتظمة ويسبب تشقق وأطراف متكسرة والذى يمكن أن يسبب شروخ للأظافر على المدى الطويل.

إذا كان سطح الأظافر غير مستوى قليلا يمنكنك إستخدام مصنفر للأظافرفى صنفرة البروز بسطح الأظافر لأعطائها شكل براق ومستوى لامع, وعلى أى حال لا تلجئين لعمل صنفرة للأظافر أكثر من مرتين خلال ثلاث أسابيع وإلا سوف يسبب ذلك فى تجريد الأظافر من زيوتها الطبيعية وأيضا يخفف من سمك الأظافر, جاعلا الأظافر أضعف وأكثر حساسية للتلف والتكسر, دائما عملية صنفرة بروزات سطح الأظافر مرتبطة بقوتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق