الثلاثاء، 22 سبتمبر 2009

10 تحذيرات يجب مراعتها لشعر صحى ,لامع ,قوى.


إذا كان للقدر الكبير من المال الذى ينفقه المستهلكون سنويا على منتجات العناية بالشعر أى مدلول, قهو أن غالبة الناس معنيون بمظهرشعورهم ويجاهدون من إجل تحقيق الجمال,المظهر الصحى الأنيق. فى الحقيقة, الأغلبية سبصلون إلى أقصى مدى لتحقيق مظهرهم المرغوب. من التعامل مع الصالونات المحترفة إلى إتباع عقاقير بدون وصفة طبية, العناية بالشعر هو قضية كبيرة.

المشكلة الوحيدة هى بينما العديد من الناس يشترون المنتجات الصحيحة للعناية بشعورهم , هم ينسوا إتباع نظم تغذية أساسية والتى سوف تضمن الصحة والجمال لخصلات شعرهم. بالإضافة إلى ذلك العديد يسببون تلف لشعورهم لا لزوم له بالتورط فى تصرفات عناية بالشعر غير صحية.

لذا, ماذا يجب عليك فعله للتأكد من أن يظل شعرك صحى, لامع, وقوى؟

لتجنب جميع كوارث العناية بالشعر, إتبعى هذه التحذيرات الواجب تلافيها عند العناية بالشعر.

تحذيرات للعناية بالشعر واجبة :

1- تجنبى منتجات العناية بالشعر بدون وصفات طبية ومن إنتاج شركات عير معتمدة و متخصصة بقدر إمكاتك.فالعديد منها تعطى وعود وأمال كاذبة زائفة.

2- لا تقصين شعرك بنفسك حتى القصاصات الصغيرة, دعى هذه المهمة للمتخصصين المحترفين.

3- تجنبى الشمس المفرطة, المياه الملحية والعالق بها الكلور خلال شهور الصيف خصوصا. التعرض المفرط يمكن أن يسبب ضرر حاد والذى يصبح دائم حتى مع إستخدامك أجين منتجات الهناية بالشعر.

4- لا تستعملى منتجات تنظيف الشعر على خصلاتك أكثر من مرة واحدة أسبوعيا . هم يمكن أن يسببوا فقد رطوبة وزيوت الشعر الطبيعية.

5- لا تذهبى لأى من صالونات العناية بالشعر دون إحالتك له من صديقة تثقين بها.إحتيار صالون على أساس الإعلانات فقط هو مخاطرة كبيرة.

6- لا تشترى صبغات الشعر المعبأة فى علبة.

7- لا تلتزمين بمظهر قديم لمجرد الخوف من الظخور بمظهر مختلف. الشكل يتغير لمجرد سبب واحد.إطلبى من الشخص المتخصص للعناية بشعرك يظهرك بالشكل الجديد

8- لا تفرين شعرك بمكواه حديدية. فهذه الطريقة إنتهت منذ السبعينات.الآن يتم إستخدام الكوى بطريقة لا تتلف الشعر.

9- لا تفومى بتمشيط شعرك أو تقومى بشده وهو لا بزال رطب أو مبلل. هذاسيسبب ثقصفه. أيضا لا ترتدين أغطية ضيقة على شعرك مادام فى حالة عرق.

10- أبدا لا تستعملى المنتجات السريعة التأشر بالشمس مثل عصير الليمون أو المنتجات بدون وصفة طبية لجماية الشعر من أشعة الشمس إلا إذا كنت ترغبين شعر قصير جدا فى المستقبل حيث ستضطرين لقص شعرك قطعا لإصلاحه.

فى النهاية,العناية بالشعر هى مسألة فردية وشخصية جدا. لك الحرية أنت تضيفى زوقك الخاص وتصميماتك إلى طريقة عنايتك بشعرك, ولكن تذكرى أن تضعى فى الإعتبار هذه المبادئ للعناية بالشعر والتى ستفيد شعرك وتجنبه هذه الخسائر التى قد تحدث له.

ترجمة ياسر سليم

http://Dietline1.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق