السبت، 12 سبتمبر 2009

أسرار العيون الجميلة


العينان يقال عنهما نوافذ الروح , ذلك لتأثيرهما الكبير فى التواصل والجاذبية وتعكسان روح صاحبتهما. العينان تمنحان الوجه جاذبية خاصة. وليس من الضرورى أن تكونا بحجم أو شكل معين لإعتبارهما جميلاتان . فكل عينان لهما جمالهما الخاص المميز لهما.

وعند وضع المكياج لتبدو العين طبيعية سيظهر ذلك لون العين الطبيعى ويحسن من جمالها. وعندما ترتاحين لمكياجك فستكونين أكثر ثقة .

وضع الكحل وظلال العيون ومكثف الرموش بشكل ملائم سوف يبدى العينان فى أحسن صورة.

ظلال العيون:

ظلال العيون هى لغرض إبراز وتوضيح العينان. ظلال العيون تستعمل لخلق عمق وإبراز لجمال العيون. أى لون داكن لظل العيون يوضع على الجفن يجعل العين تبدو أصغر حجما, بينما الألوان الفاتحة تظهرها أكبر حجما. وظلال الجفون صنعت لتحسن من شكل العين وليس العكس وإليك بعض الفنون الأساسية الواجب مراعتها عند وضع المكياج على حسب أشكال العين التالية :

العينان الصغيرتان : لا تستعملى ظلال عيون أو محدد للعين أكثر من اللازم حتى لا تبدو العين أصغر حجما.أستعملى لون فاتح لظل العين ولون داكن فى عمق الجفن ولون فاتح أكثر أسفل الحاجب.

العينان الواسعتان : إستعملى لون داكن على الجفن وقومى بتمديده حتى عمق جفن العين و ضعى لون فاتح أسفل الحاجب للإبراز.

العيون العميقة : إستعملى لون ممضئ على الجفن وأسفل الحاجب. ولون متوسط أسفل الجفن فى الجزء العميق من الجفن.أكدى زوايا العين الخارجية بالظل.

العيون العريضة : تستعمل ألوان أظلم على الزوايا الداخلية للعين.

العيون البارزة أو الجاحظة: تستعمل ألوان فاتحة على الجفن وألوان داكنة فى منتصف الجفن ويتم تمديدها إلى زوايا العين وحوافها.

العيون المستديرة : إجعلى العيون المستديرة أكثر إستطالة بإستخدام اللون الشامل على العين والتمديد نحو الزوايا الخارجية للعين.

العيون الآسيوية : إستعملى ألوان مضيئة تحت الحاجب ولون فاتح فى النصف الداخلى من الجفن ولون أغمق على النصف الخارجى منه.

على العموم :

1- الألوان الفاتحة تظهر العين أوسع والألوان الغامقة تظهرها أضيق.

2- إذا كنت صاحبة بشرة بيضاء تجنبى الظلال الداكنة.

3- إحذرى الألوان اللامعة فى تلفت النظر للعيوب والتجاعيد.

4- إن منطقة العين هى أولى مناطق إظهار العمر فلا تشدى الإنتباه إليها.

محددات العيون:

المطلوب منها فقط هو إبراز العين ليس أكثر, فلا يجب أن تكون نقطة تركيز فى مكياجك. ولها العديد من الألوان والِأشكال السائلة والأقلام ألخ .. حافظى على ظهوره طبيعى بغير تكلف. والأقلام منها متوفرة بكثير من الألوان ولأجمل نظرة إحرصى على الأسود أو البنى الغامق ويمكن شحذ القلم للحصول على خط جميل رقيق. وللحصول على تأثير مظلل إستعملى القلم ذو الراس الإسفنجية أو فرشاة التظلبل.

عندما تكون أقلامك لينة جدا ضعيهم فى الثلاجة. وعندما يكونوا شديدى الصلابة يمكن تلينهم بوضعهم بين أصابعك.

ولتحديد العين إبدأى بأسفل جفن العين عند المنطقة تحت الجلد وعند الإنتهاء ظللى الخط بإسفنجة وإبقى بالقرب من الجلد قدر إمكانك. وعند الجفن أعلى خط الجلد إرسمى خط من الزاوية الداخلية للعبن إلى الزاوية الخارجية لها مع تغليظ الخط فى إتجاه الزاوية الخارجية.

بعد عمر الأربعين يكون الخط فى وسط الجفن من أسفل دون الإمتداد لزوايا العين.

مجملات الرموش للحصول على أهداب جميلة:

تعطى مجملات الرموش أو الماسكرا إبراز وكثافة للرموش وتعطى وجهك حيوية, تكثف المسكرا الرموش بينما تغلظ خط أسفل العين وتظلله وهى اللمسة الأخيرة لتجميل العين. وهناك عدة أنواع يمكنك الإختيار من بينها, منها ما هو ضد الماء وما هو ضد التلطخات والنوع المضاد للماء يحتاج لمزيل من نوع خاص, اما النوع المضاد للتلطخات فيمكن غسله بسهولة.

وليس من التصرفات الجيدة إستعمال النوع المضاد للماء لمدة طويلة لكونه يسبب جفاف الجلد.

إنتقى مجمل الرموش من النوع الذى يلائم لون بشرتك, المجملات الداكنة على العين فاتحة ذو جلدة الجفن السمراء سيظلمهم وتبدو صعبة الشكل, وإحرصى على البعد عن الألوان الزرقاء لعدم تشويه الشكل.

لإستخدام مجملات الرموش إنظرى مباشرة إلى مرآتك وذقنك قليلا لأعلى بعض الشئ حتى تتمكنى من رؤية أهدابك جيدا. أدخلى فرشاة الماسكرا مرة واحدة ولفيها ولا تضخيها لأن ذلك يمكن أن يكسر شعر الفرشاه الخشن ويعمل على توزيع مجمل الرموش بشكل غير منتظم وسيجفف مجمل الرموش أسرع.

إبدأى بحكة دائرية صاعدة من جذر الرمش إلى أطرافها وأعيدى العمل مرة أخرى, ولو كانت رموشك من النوع السميك الطويل يمكن إن تتشابك مع بعضها , لو حدث ذلك دعيهم حتى الجفاف وقومى بفصلهم بزاوية فرشاه حاجب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق