الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

طرق سريعة لإنقاص الوزن!

مع العديد من الأنظمة الغذائية وخطط إنقاص الوزن الموجودة حاليا, هناك عديد من الطرق السريعة للإنقاص الوزن هده الأيام.

من بينها, ريجيم يسمى ريجيم الشاطئ الجنوبى وهو واحد منهم والدي شد بعض الإنتباه. هدا الريجيم يركز على فصل الكربوهايدرات الجيدة عن الكربوهيدرات السيئة, والدهون السيئة عن الدهون الجيدة.فلا يوجد سعرات حرارية لحصرها. أنت تأكل حتى الشبع, ثلاث مرات يومية بينها وجبتين خفيتين.هدا الريجيم يعمل به فى ثلاث مراحل حيث المرحلة الأولى محدودة للغاية, تتبعها المرحلة الثانية مع أطعمة كربوهيدراتية جيدة وأخيرا المرحلة الثالثة التى هى خطة الإصلاح الحرة.

وريجيم آخر, ويسمى ريجيم آتكينز وهو غالبا يتناقض مع ريجيم الشاطئ الجنوبى. على أى حال هدين الطريقتين لإنقاص الوزن مختلفتين فى طرق عديدة. ففى ريجيم آتكنز, جميع الكاربوهيدرات محددة. الهدف أن تستهلك أقل كمية من الكاربوهيدرات ممكن .ولا تحديد لكمية البروتينات ولا الدهون.والمثير للدهشة فى هدا الريجيم هو نقص الدهون المشبعة فيه.

عندها يوجد نظام غدائي , خطة أكل كاملة حيث الطعام يأتى سابق التعليب خلال دورة أربعة أسابيع. مثل ريجيم الشاطئ الجنوبى ,ويقدم أطعمة متنوعة يمكن الإختيار من بينها. كل الأطعمة تؤكل لحظيا, وهو ما يعنى قليل من التحضير مطلوب لها.لأن كل شئ مدروس لك, وهده أسهل خطة لهؤلاء الدين لديهم مشكلة التحكم فى الكمية.

طريقة أخرى لفقد الوزن الزائد هى عن طريقة الخطة البسيطة بإنقاص الدهون , حيث الأطعمة وأنماط السعرات الحرارية المستهلكة تتغير كل بضعة أسابيع قليلة. و مع قائمة طعام والتى تعتمد على التغييرات, ستكون فادر على أكل أنواع عديدة من الطعام . والحكمة وراء هدا الريجيم هى تبديل القائمة حين يعتاد عليها جسمك

ويستمر وجود طرق أخرى مؤثرة لفقد الوزن الزائد تتضمن التمرينات الرياضية وهناك العديد من خطط التمرينات الرياضية للإختيار من بينها هده الأيام. يمكنك الحصول على فيديوهات و أقراص مدمجة عليها برامج تدريبية. أيضا يمكنك المتابعة مع برامج التدريب الرياضية التقليدية فى صالات الرياضة. النتيجة تعتمد بقوة على تأثير كل برنامج عليك بشكل فردى والطريقة التى تتبعها فى الأكل خلال اليوم.

طرق سريعة لفقد الوزن تتضمن ريجيم البحر الأبيض المتوسط التقليدى كإسلوب حياه. فى هدا الريجيم الأطعمة تقدر بحسب مرات إستهلاكها , عرضيا, نادرا وبعضها يستهلك بشكل يومى وبكل وجبة بينما الأطعمة الأخرى يتم أكلها كل بضعة أيام . ومن ثم هناك أطعمة تستهلك نادرا. ومن المعتقد أن طول حياه سكان منطقة البحر الأبيض ترجع إلى أنظمتهم الغدائية.
ومن بين طرق إنقاص الوزن , واحد من أقدم نظم الريجيم وهو الريجيم منخفض السعرات الحرارية, ومنخفض الدهون.
وأنت فى هدا الريجيم تحدد عدد معين من السعرات الحرارية كل يوم , عادة ألف وستمائة سعر حرارى أو أقل. الكاربوهيدرات يمكن تناولها بإنتظام, بينما الأطعمة عديمة الدهون وقليلة الدهون مستحبة. النتيجة لهدا
النوع من الريجيم مشكوك فيها لأن الإدعاء بإنجاز نقص فى الوزن خلال هدا النوع ربما يكون مجرد فقد لماء الجسم والعضلات.
وكما يمكن رؤيته , هناك العديد من الطرق لإنقاص الوزن . إن الفكرة فى نوع من الريجم هى أن تستمر عليه وتلتزم به حتى تحقق نقص الوزن فى نهايته. الريجيم يجب أن ينظر إليه كخطة طويلة المدة. ومع أى نوع من الريجيم نقص الوزن لا يجب المداومة عليه بدون عناية أخصائى ريجيم وتغذية . لدلك عليك الإستقرار على خطة, وتقوم بالتنفيذ والإلتزام بها!


هل تعلم أن نسبة تصل إلى ثمانين بالمائة من راغبى إنقاص الوزن لا ينجحوا فى دلك ؟ السبب أنهم ليس لديهم التصميم بنسبة مائة بالمائة لإنقاص وزنهم. هل أنت واحد منهم ؟ عليك البحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق