الخميس، 10 سبتمبر 2009

ست نصائح للظهور ببشرة شابة


من تاريخ قيام حواء بقضم أول قطعة من التفاحة والنزول على الأرض والجنس البشرى مولع بالجمال, والحقيقة إن الوقاية من علامات الشيخوخة ومقاومتها تبدأ بمجرد الخروج من الرحم.

وكل يوم فى حياتنا يتخلص الجسم من خلايا وينتج خلايا جديدة.السرعة التى تحدث فيها عملية تجديد الخلايا تختلف تمام على حسب ما إن كنا أطفال أو أكبر عمرا. كل يوم تقع عينك على رسائل إعلانية فى شتى وسائل الإعلان لإغرائك على الاعتقاد أن هناك عقار حديث ومعجزة يساعد على الحماية من علامات الزمن. ومعدل متوسط الأعمار مرتفع على وجه العموم.

وارتفاع متوسط الأعمار إما خيرا أو شرا على حسب وجهة نظرك. والطريق إلى الجمال الطبيعى والبشرة الصحية هو العناية بهما. يبدو الأمر سهلا أليس صحيح ؟ الحقيقة أن بشرتك يحدث لها تلف بسبب عوامل بيئية بشكل يومى وإليك بعض من نصائحنا المفضلة للمحافظة على بشرة نضرة وصحية:

1- حافظى عليها رطبة وتكون رطبة بتناول كميات كبيرة من المياه, وهو ما لايعنى الصودا أو الكافايين أو أى نوع آخر من السوائل.الصودا حتى صودا الريجيم ( القليلة السكر) بها تركيز عالى من مادة الصوديوم. والصوديوم يحتفظ بالسوائل. وأنت تحتاجين للسوائل التى ترطب جسمك وتخلصه من السموم فقط.تأكدى أنك تشربين ثمانى أكواب ماء يوميا على الأقل!

2- إحمى بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. كلنا يحب الشمس ويحب إكتساب سمرة جميلة من التعرض لأشعتها. الحقيقة أنك يمكن أن تسممى نفسك بالتعرض لأشعة الشمس الزائدة عن اللازم. الأشعة فوق البنفسجية تسبب سرطان الجلد ولو سرطان الجلد ضرر غير كافى فالأشعة فوق البنفسجية تسبب الشيخوخة المبكرة لبشرتك وتظهرى أكبر فى العمر من الحقيقى لك وهى ايضا سبب فى التجاعيد البشعة. لو كان لعبك تحت اشعة الشمس محتم فتأكدى من إستعمالك مظلة واقية من الشمس ولا تترك المنزل بدونها!

3- حافظى على نظافة بشرتك.إستعملى قطعة قماش ناعمة مبللة بماء دافئ فتنظيف الجلد لا يتطلب الكحت وضرره أكثر من فائدته لو فعلتيه.

4- أفضل علاج للتجاعيد هو أن تتقيها من البداية, لو أنت مثل معظمنا, لم تستمعى إلى نصيحة أمك بالتواجد فى الظل وليس الشمس قومى على الفور بإتباع تعليمات الأم بدلا من الإندهاش فهى لصالح بشرتك.

5- كلى بشكل صحى, معرفة كيف تأكلى وما هو ما تأكليه يفرق كثيرا فيما تشعرين به, عادات الأكل الغير صحيح يمكن أن تسبب الإكتئاب, الوزن الزائد, المرض والخمول العام وزيادة الوزن تتسبب فى تمديد الجلد. ومع التقدم فى العمر يفقد جلدك مرونته وتصبح بشرتك مترهلة. أفضل حل للمشكلة أن تحافظى على وزن صحيح والعادات المجربة للأكل الصحيح... لا تأكلى طعام به سعرات حرارية أكثر مما تحرقين. لا يمر عليك يوم بدون نشاط إضافى ثلاثين دقيقة على الأقل مثل التمرينات النشطة لمدة ربع ساعة يوميا أو المشى النشط لمدة ثلاثين دقيقة يوميا أو ثمانية عشر دقيقة رفع أثقال.

6- الجنس بعد الخمسين- كم منكم يتطرق لموضوع الجنس؟ تعتمد العلاقة الحميمة على كلا الزوجين. عدد مخيف من الرجال يتخلى عن الجنس بعد الستين والعديد من النساء كن يعتقدن أن حياتهن الجنسية قد إنتهت بعد سن اليأس. الحمد لله على إنتهاء المعتقدات الخاطئة بخصوص الجنس. الجنس فى منتصف العمر يمكن أن يكون أكثر متعة وإرضاء من أى وقت مضى. التجربة تعطى الزوجان خبرة أكثر فى العلاقة الحميمة والإستمتاع بها وهو ما يعود على بشرتك بالفائدة. الأطفال يكبرون ويتركون المنزل وتبدأ ضغوط الحياة فى الزوال ويوم بعد يوم تصبح الحياة أقل ضغوطا من سنوات الصغر وممارسة الجنس تعمل على العناية بالبشرة. هل الجمال حقا داخليا؟ الإجابة نعم و لا. إنه تناقض أليس حقيقى؟ الجمال الحقيقى يبدأ من الداخل إلى الخارج على حسب كل شخص وأستمتاعه بحياته ألا تتمنين أن يعود الزمن وتستعيدى بشرة الطفولة الجميلة الناعمة ثانية؟ حسنا, حتى يمكن أن يصبح الحلم حقيقة عليك المحافظة على المتاح لديك حاليا والبداية فى المحافظة على البشرة من الصغر.

هناك تعليق واحد: