الأربعاء، 23 سبتمبر 2009

عشر قواعد للريجيم يمكنك تكسيرها!


هناك بالفعل قواعد للرجيم موجودة من معناها يمكن تكسيره؟ نعم, مؤخرا تبين أن هناك العديد من تعليمات وخرافات الريجيم التى هى مجرد تخمين لا غير. من المحتمل أن تكون قد سمعت بهذه التعليمات السخيفة من قبل., لكن الخبراء إعتبروها لا وزن لهذه القواعد المزعومة-غالبيتها لن تساعدك فى فقد الوزن أو توفر للريجيم أى سهولة.

عشر قواعد فى التغذية يمكنك تجاهلها :

1- الأكل ليلا سوف يعمل على تراكم وزن زائد. إجمالى ما تستهلكه من السعرات الحرارية على مدار اليوم أو الأسبوع هو الذى يسبب الوزن الزائد, أما ما هو وقت تناولها فليس مهم.

2- من الأفضل أن تأكل فى نفس الوقت من اليوم كل يوم. كل عندما تكون جائع,وليس عندما تدق الساعة إنه وقت الطعام.

3- عمل الرجيم مع رفيق دئما يجع الريجيم أسهل. الأهداف المشتركة قد تدفع ولكن الريجيم هو رحلة شخصية.

4- الدهون الغذائية تجعلك تشعر بالشبع مدة أطول. الدهون تستغرق وقت أطول فى الهضم, لكن سوف لا تساعك على التحكم فى شهيتك. الأغذية التى تساعدك على مقاومة الجوع فترة أطول هى البروتينات , يليها الكربوهايدرات , يليها الدهون.

5- عندما توقف ريجيمك فلابد من الإنتظار لليوم التالى للعودة إليه. هذا خطأ ولا شئ أحسن من الحقيقة.دائما حاول إستعادة طريقك للريجيم بداية من الوجبة التالية مباشرة لتوقفك.

6- رفض الطعام فى الحفلات أو عند الزيارات هو تصرف فيه عدم لياقة. البعد عن الطعام الذى تعلم أنه يفسد ريجيمك هو تصرف مقبول إجتماعيا.

7- الإستغناء عن وجبة طعام بين الحين والآخر سيساعد فى إنقاص الوزن. وهذا غير صحيح الإستغناء عن وجبة معناه أن تكون جائع فى الوجبة التالية وهو ما سيدفعك إلى الأكل بشراهة. وهذا أيضا يؤدى إلى تقليل حرق السعرات الحرارية عندك.

8- الخبز يسمن, البندق يسمن, المكرونى تسمن. الخبز والمكرونة المصنعان من القمح الخالص هما مصدران غذائيان عظيمان, ولن يتسببا فى زيادة الوزن أكثر من أى نوع آخر من الأطعمة التى لها نفس القدر من السعرات الحرارية.

9- كل السعرات الحرارية متساوية. هذه حقيقى إلى حد كبير, على أى حال سوف تحصل على قيمة غذائية أعلى من تناول مائة سعر حرارى تفاح عن تناول مائة سعر حرارى خبز أبيض . إختار الطعام الأكثر صحة لك إذا كنت تفقد وزن, أو تتحكم فى جوعك.

10- إذا لم تأكل ما بطبقك كاملا فأنت تهدر طعام. إذا كنت تشعر بالحرج ولا ترك طاولة الطعام إلا وقد أكلت كل ما به من طعام, فليس أكثر من أن تقدر قدر جوعك وضع طعام أقل فى طبقك لتأكله, أو ستأكل كمية زائدة من الطعام.

لا تصدق كل شئ تسمعه!معظمها خرافات. والآن يمكنك إبلاغ أصدقائك الحقيقة الفعلية النهائية. خبراء التغذية يقولون, العديد من قواعد الريجيم واجب كسرها- بدون إحساس بالخوف.

ياسر سليم

http://Dietline1.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق