الجمعة، 18 سبتمبر 2009

الريجيم لا يجب أن يكون مجرد حروف لكلمة

لسوء الحظ هذه الكلمة ذات الخمسة حروف أصبح لها الكثير من الضغوط السيئة, لذاهم حولوها إلى إختيار إسلوب حياه أو يمكن عدم تسميتها ريجيم بل إسلوب حياه.

حسنا أنا لا أحب أن إعلنها لكل شخص, ولكن بخوصوص الريجيم لو كان هو إختيار إسلوب أو نمط حياه أو ريجيم فهو متهم فى حرمانك من أطعمتك المفضلة.

والآن الموضوع كله هو الأكل بطريقة صحيحة, دعونا نفكر فى الموضوع ككل, جميعنا يأكل الكثير من الأغذية عديمة القيمة الغذائية والفائدة. ليس من المهم كيف تسميها, حلوى, أطعمة سريعة, خالية السعرات الحرارية, فجميعها ضارة لك ونأكل منها الكثير.

على أى حال هناك مشكلة أكبر بكثير من الريجيم , إسلوب الحياه أو الأطعمة عديمة الفائدة.

إنها عقليتنا فى عدم الوسطية فى تصرفاتنا فإما نفعل كل شئ أو لا نفعل شئ,ما أعنيه بذلك بسيط.

دعونا نفترض أن معنا متخصص ريجيم وليس شخص عادى مثلنا جميعا, فهو وجد أنه خلال الأجازات زاد وزنه خمسة كيلو جرامات, لذا هو قرر بدأ ريجيم غذائى, حسنا هذا يوضح أنه مع كل من الأغذية عديمة الفائدة وربما الرجيم بأغذية منخفضة السعرات الحرارية, أو واحد من أنواع الريجيم الغريبة التى تجدها فى إى من المجلات التى تجدها وتعرف فيها أنواع الريجيم مثل, ريجيم التفاح, وريجيم تناول الشوربة طوال الليوم وإنقص وزنك, ألخ.

حسنا لنرجع للوراء قليلا, مر أسبوعان وصديقنا متخصص الريجيم على حافة الجنون بسبب إشتهاءه للأطعمة التى يحبها , فماذا حدث, فى يوم كسر الريجيم و أحضر بيتزا للعشاء.

حسنا على أى حال. منذ شعر صديقنا متخصص الريجيم بأن الرجيم أرهقه ربما تناول قطعة الحلوى التى كان قد خزنها,وأيضا قال لنفسه أنه لم يتناول أى أيس كريم خلال فترة الريجيم لذا سأتناول بعضه وهكذا وهكذا.

هل تعلم عما أتحدث, من الأسهل أنه إما متبع ريجيم غذائى أو غير متبع, ولا يوجد لديه حل وسط لديه.

والآن دعونا نأخذ نفس متخصص الريجيم هذاونعود للوراء , دعونا نقول أن لديه بعض البيتزا للعشاء , لنفس السبب البسيط البيتزا هى ما يشتهيه من طعام.

حسنا ,ولكن بدلا من أن يقوم بإلتهام كل قطعة من الأطعمة عديمة الفائدة التى خبأها فى منزله, هو قرر أن يذهب لبعض رياضة المشى , وبعدها يأكل قطعة البينزاو يرجع لمكتبته المليئة أكثر من اللازم بالكتب ثم سحب كتابه وبدأ القراءة, من المؤكد هنا أن عليه العودة للمشى لمسافة أطول من توقعه, لكن بين الذهاب للمشى والعودة إضافة للمشى فى المكتبة بحثا عن كتاب , كم من الوزن تعتقد أن يكون زاده من أكل البيتزا, من المحتمل ليس الكثير.

ما أعنيه فى هذه المقالة هو أن أوضح أن ليس معنى أن تكون متبع لنظام غذائى معين أن تحرم نفسك من بعض الأطعمة التى تحب للحظات, وذلك بشرط أن تبذل بعض المجهود والحركة فى حرق سعرات حرارية بدلا من أن تصاب بالشره للأطعمة مرة أخرى, الوسطية هى الحل ويجب أن تكون إسلوب حياتك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق