الثلاثاء، 22 سبتمبر 2009

برنامج شخصى للعناية بالبشرة

لماذا لا يستطيع كل منا الحفاظ على بشرته التى ولد بها. وطبقا لما تقوله والدتى فقد تغيرت بشرتى كثيرا وطبعا و للأسف للأسوأ. وكان من المفترض إجراء عملية شد بسيطة لها, ولأننا يتقدم بنا العمر هناك أشياء تحدث لبشرتنا, مثل التجاعيد. وهو ما حدث معى لكن لكونى رجل أستطيع تجاهلها. ولسوء حظ السيدات فهو صعب عليهم تجاهل قليل من التجاعيد. وأنا كرجل فلا يضايقنى كثيرا بعض التجاعيد البسيطة وطالما أنا أحافظ على بشرتى نظيفة , فلا يضايقن كثيرا وحقيقة لا يلاحظها إحد. والذى نلاحظه بالفعل هو التجاعيد ببشرة النساء, ولأن الكثيرمن الرجال فطر جينيا على عدم الإهتمام بالبشرة وعدم الحساسية لما يحدث بها,وأنت كإمرأة تبذلى الكثير من الوقت والجهد لجعل بشرتك تبدو فى أحسن حال.

لماذا إذا يستطيع الرجال تجاهل التجاعيد بينما النساء لا يستطعن؟ هل هناك أى شئ تستطيعين فعله تجاهها؟ إذا إتبعت برنامج للعناية بالبشرة حينئذ سيساعد ذلك فى التأثيرإيجابيا فيما يمكن أن تبدو عليه بشرتك والأهم بالأخص سوف يؤثر في كيفية شعورك بالرضى أم لا , فهو هام جدا. أنت يجب أن تتذكرى أن البشرة هى أكبر عضو فى جسمك ومن ثم عند إتباعك لبرنامج عناية بالبشرة فأنت تعتنين بنفسك.

لذا ماذا يمكنك فعله نحوذلك ؟ حسنا للبدأ فى ذلك فبعد كل حمام و حتى بعد تجفيف نفسك ستظل بشرتك رطبة وبإمدادها بالمرطب وبالمحافظة على المرطب داخل بشرتك هو عامل إضافى عظيم. وعامل آخر هام هو شرب المياه وهذا الترطيب بساعد بشرتك لحد كبير.غلى أى حال لو تلاحظى أنه حتى بعد كل هذا لا تزال بشرتط جافة وهناك بعض التقشرات القليلة , هنا زورى طبيبك لفحص الموضوع . وسبب آخر لوجوب زيارة الطبيب سريعا إذا كان هناك تغيركبير مثل ظهور ألوان داكنة او فاتحة ببشرتك , البقع بالبشرة أو أى تغييرات أو ظهور بعض الشامات لديك. هنا يجب مراجعة الطبيب للـتأكد من عدم وجود مشكلات.

شئ آخر يجب ملاحظته هو تأثير أشعة الشمس على بشرتك. فالشمس كلما زادت حرارتها زادت تأثيرها السئ, وذلك عادة فى منتصف اليوم (وقت الظهيرة), لذا فقط إحذريها.وإستعمال مظلة شمسية يساعد كثيرا, وشئ آخر يجب وضعه فى الإعتبار وهو ( الإيلاستين) وهو مادة فى البشرة تتلف تحت أشعة الشمس القوية. وهذا يسبب ضغف كبير بالبشرة فإخذريها. وإرحمى بشرتك من تأثير أشعة الشمس عليها لأن الكثيرون منا يشعروا بسعادة أكثر عند التعرض لأشعة الشمس.

والشئ الأهم هو شراء كل منتج للعناية بالبشرة بالأسواق موثوق به, فهناك الكثير يمكنك فعله للمساعدة فى تطوير برنامجك للعناية ببشرتك.

البشرة الصحية يساعد فى الحصول عليها نظام غذائى صحى, والنظام الغذائى الصحى عادة هو تظام غذائى متوازن يحتوى على الخضروات والفواكه الطازجة. فلقد وجد أن كلاهما يحتويان على مضادات الأكسدة التى بمكنها مساعدة البشرة لحماية نفسها يوم بعد يوم من حياتنا. وللجصول على أعلى فائدة من الخضروات والفاكهة لابد من تناولها طازجة أو طهى خفيف فقط.

وعامل آخر هام للعناية بالبشرة هو ترطيب البشرة ويكون ذلك بشرب فدر من الماء معقول يوميا وأنا أقترح من أربعة إلى ثمانية أكواب من الماء فى اليوم هو قدر معقول ولكن إذا كنت تشربين زجاجات المياه المعدنية فيجب فحص التركيب الكيمائى لعذه المياه حيث أن بعضها بها قدر كبير من الصوديوم وهو ما يعنى قدر كبير من الأملاح. ولا تقعين فى خدعة أن شرب من أربعة إلى ثمانية فناجين من القهوة يوميا , هو يعنى شرب الماء بعدهم هو أمر طبيعى,وهو جيد لك. الحقيقة أن القهوة تحتوى على مادة الكافيين التى تعمل على إضاعة الجسم للمياه. مياه الحنفية هى الأنسب كثيرا من الزجاجات المعبأة طالما هناك تأكد من نظافتها ونقائها. ولا يجب شربها وقت النوم ليلا لأن الجسم فى هذه الحالة سيحتفظ بها وهو ما يسبب تمدد البشرة وهو الأمر الغسر مرغوب فيه

. جلدك أو بشرتك تتمدد أيضا عندما يزيد وزنك وبعد إتباع نظام غذائى أو ريجيم , وتفقد بعض الوزن, عندها سوف تحتاج لتمارين رياضية لإعادة جلدك لوضعه الطبيعى. والشخص الأصغر سنا لديه بشرة أكثر مرونة لكن عندما تكون أكبر سنا فجلدك لا تتوافر له المرونة ويكون أصعب إعادة الجلد لشكله الطبيعى بعد فقد الوزن. الحل هو ألا تحاول التجربة وتحافظ على وزنك من البداية وهو أمر ليس بالسهل خصوصا مع التقدم بالعمر. على أى حال من فضلك حافظى على وزنك وجعله من برنامجك للعناية بالبشرة لأن الوزن الزائد يتعارض مع برنامج العناية بالبشرة.

مهما كان ما قررت فعله, قومى ببحث الموضوع وإكتشفى ما سيحقق لك نتيجة أفضل. طريق واحد من أجل ذلك هو الحديث مع الأشخاص الذبن يبيعون منتجات العناية بالبشرة فى المتاجر.

على الرغم من أن وظيفتهم هى محاولة بيع منتجاتهم لك, هم أيضا سيظلون ينصحونك نصائح جيدة. يمكنك سؤال أصدقائك أيضا,لأن بعضهم قد يكون قادر على إرشادك للطريق الصحيح. مهما كان ما تنوى فعله حظ سعيد.

ترجمة ياسر سليم

http://Dietline1.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق