السبت، 3 أكتوبر 2009

ما يجب معرفته عن نمو الشعر

الجينات لها دور كبير فى نوع الشعر شعرك. لا يوجد حلول فورية لمحاولة زيادة نمو الشعر فى الحال. هناك أشياء قليلة تماما يمكن أن يكون لها دور فى زيادة سرعة إحتمال نمو شعرك ولكن من السذاجة أن تعتقدي أنه يمكن ذهابك للنوم ليلة ما بشعر قصير وتستيقظي فى الصباح التالى بخصلات شعرك تصل إلى منتصف ظهرك.هناك إستثناءات نادرة ولكن معظم أنواع الشعر لا تنمو أكثر من ستة بوصات فى العام وعلى حسب الصفات الو راثية.

الكثير من الناس غير مدركين تماما أنه بمجرد أن يخرج الشعر خارج منبته فليس لديه القدرة على إعادة النمو من جديد ويعتبر ميت. الشخص العادى لديه حوالى مائة ألف شعرة فى رأسه ومتوسط نمو شعره نصف بوصة شهريا. وليس يوميا أو أسبوعيا, ولكن شهريا. ولسنا فى حاجة للقول, إنه يحتاج لوقت حتى يصل لطول كبير إدا بدأ من الصفر. حتى لو فعلت أحسن ما فى إستطاعتك للعناية بشعرك سوف يظل فى حدود دورة نموه المعتادة والتى يلعب فى تحديدها ويتأثر بها صفاتك الو راثية الشخصية.

فيتامينات ومعادن محددة تلعب دور رئيسى فى المحافظة على شعرك كثيف و صحى. نقصها يمكن أن يؤدى إلى ضعفه وخفته ولأكثر من دلك, الصلع. الشعر يعكس الحالة الصحية للجسم ولذلك فلو كانت الغدة الدرقية لديك نشاطها أقل من الطبيعى سينتج شعر هش سهل التقصف , بينما نشاط الغدة الدرقية الزائد يسبب شعر هزيل أو دهنى.

والآن لكونك مدركة أن حالتك الصحية تنعكس على صحة شعرك يجب العناية بالشعر والجسم من الطفولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق