الخميس، 22 أكتوبر 2009

بعض النصائح فى نظامك فى التجميل للشعروالعناية به طبيعيا

شعرك إنعكاس لصحتك وشخصيتك. الشعر. هو مادة من أهم مقومات جمالك على نحو رائع . وهو يمكن أن يواجه سوء عناية , وهو ما يؤدى إلى ضرره أوفقد خواصه الطبيعية.ولو تمت العناية به جيدا سيضيف إلى جمالك الكثير. التغذية هى المفتاح إلى شعر صحى جميل. التغذية هى أكثر الطرق فاعلية للحصول على شعر رهيب. الشعر هو نمو شعيرى لخلايا الجلد الميتة, ويوجد فقط على الثدييات.يظهر من خلال البشرة, لهدا هو ينمو كخصلات شعر من عمق البدن.وعلى الرغم أن بعض الكائنات الأخرى يظهر لها نمو شعيرى , فهو لا يعتبر شعر بالمعنى الصحيح للكلمة . البشر لديهم ثلاثة أنواع من الشعر:

اللانجو , وهو الشعر الرفيع الدى يغطى تقريبا كامل جسم الأجنة.

فيلاس وهو الزغب القصير الرقيق الدى ينمو على معظم أماكن الجسم البشرى.

الشعر الطرفى, وهو الشعر المكون بالكامل والدي هو عادة أطول وأخشن من شعر فيلاس.

ويقيم الشعر على حسب درجة نعومته إما خشن أو ناعم, وهو عادة يتفاوت تباعا طبقا لقطر شعر كل شخص.

العديد من منتجات العناية بالشعر متوفرة بالأسواق. تدليك الرأس هى وسيلة عناية بالشعر مريحة وجميلة تم ممارستها من آلاف السنين. الشامبوهات صنعت لكى تنظف الشعر وفروة الرأس , وتزيل الأوساخ بدون إزالة دهون الشعر الطبيعية.وعملية فرد وتنعيم الشعر هى تقنية تستعمل لإزالة التموجات والتجاعيد التى هى من الخصائص الأساسية للشعر المجعد وتحوله إلى شعر مستقيم مفرود.

بعض طرق العناية بالشعر وفروة الرأس مهمة للأشخاص الدين لديهم شعر أنيق. وضع القليل من كريمات الوقاية من أشعة الشمس هى عملية حيوية لمنع حرق الشمس.

تشطيف الشعر هى عملية مهمة وبها يمكن أن نحمى الشعر , ونجعله ناعم وأسهل فى التعامل معه. بدلا من الجرى وراء منتجات الشعر الغالية . تمشيط الشعر ضروى جدا للحصول على شعر جميل . والشعر الجميل ثروة لأى إمرأة .مكيف الشعر هو طريق لإعطاء الشعر المواد الغذائية التى يحتاج إليها للظهور بشكل جميل وحالة جيدة.جذور الشعر تحصل على التغذية من الدورة الدموية لكن خيوط الشعر تحصل على التغذية من طرق العناية الخارجية.

نصائح للعناية بالشعر:

1- زيت الخروع هو من أفضل الزيوت التى يمكن إستعماله لنمو شعر صحى.

2- إدا كان شعرك مجعد , متموج, رقيق, أو ناعم , حاولى قبول الواقع ولا تحمليه أكثر من إحتماله وتتسبى فى تلفه بإستعمال المواد الكيماوية القاسية لفرده أو تضفيره.

3- إغسلى شعرك بالشاى مرة كل إسبوع فهو مفيد جدا للشعر.
4- العناية الصحيحة بالشعر هى إستعمال منتجات العناية بالشعر الصحيحة وتقنياته الصحيحة.تحتاج الأنواع المختلفة من الشعر إلى منتجات عناية بالشعر مختلفة على حسب نوعه. وإستعمالك منتجات عناية بالشعر خاطئة قد تتلف شعرك بشكل دائم.
5- بعد تطهير الشعر وغسيل فروة الرأس والشعر تحتاجان تمرينات لتكيفيهما.ويكون دلك ببساطة بتدليك فروة الرأس .وهدا يساعد على تحفيز وتنشيط توزيع الدم سعيا للنمو الصحى للشعر.
6- قومى بنقع حفنة من حجر الكشمش فى كوب لبن لمدة ساعتين . إجعليه كمعجون وضعيه على شعرك.
7- حافظى على تناسق وتسوية أطراف شعرك وعلى حسب الطول الدى تفضلين, شذبيه بإستمرار . لو كان شعرك قصير ساويه كل من ثلاث إلى أربع أسابيع , وإذا كنت تنمى شعرك طويلا شذبيه كل من ستة إلى ثمانية أسابيع لإزالة الأطراف المتقصفة والمنقسمة.
8- تدليك شعرك بزيت جوز الهند: تدليك الشعر بزيت جوز الهند الدافئ قبل غسيله بالشامبو بساعة. دعيه على شعرك . غطى شعرك بمنشفة حارة وإغسلى شعرك بعد ساعة تقريبا.
9- ضعى خليط من زيت الخروع وبياض بيضة , المقادير ملعقتان زيت خروع وملعقة من الجلسرين , فى فروة الراس والشعر. وإشطفيه بعد فترة من الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق