الجمعة، 9 أكتوبر 2009

تقنيات لإنقاص الوزن سريعا!

بخلاف أن وزن الجسم يؤثر فى الشخص فى العديد من النواحى . هو يمكن أن يؤثر فى الصحة وجودتها عموما . إحترام النفس , الإكتئاب, المخاطر الصحية,الإحساس بالعجز الطبيعى . هناك الكثير من الإيجابيات يمكن للشخص الإستمتاع بها فى حالة إنقاص وزنه. ولهذا فالكثير من الناس ينحثون عن طرق وتقنيات تمكنهم من تخفيض وزنهم والحصول على الرشاقة والجمال من خلال جسم رشيق وجميل..
وأول شئ يجب على الشخص ذات الوزن الزائد عمله هو البحث عن طبيب لإرشاده إلى أفضل نظام غدائي له . وهدا سوف لا يكون إلا بعد فحص طبى كامل لجسمه ,والدى يؤدى إلى تحديد التقنيات الصحيحة المناسبة له لإنقاص وزنه والحصول على الرشاقة المطلوبة. وأيضا للإسراع فى إنقاص الوزن وبطريقة فعالة هناك أربع نقاط أساسية يجب معرفتها: أى طعام تأكل , وكيف تأكل, مستوى نشاطك وتحركاتك .
خمسة نصائح يمكنها تغيير حياة الأشخاص زائدى الوزن :

أولا: إعداد تقنية لإنقاص الوزن بسرعة تحتاج لعدة وجوه , التفكير , التمرينات الرياضية, وفى حالات أخرى مكملات غذائية . إبدأ بتعلم خطة تغذية قليلة السعرات الحرارية يمكنك التعود عليها بإستمرار. وأكملها بخطة تمرينات رياضية تسمح لك على الأقل بخمسة عشر دقيقة يوميا من المشى السريع , السباحة, الجرى, أو أى أنشطة رياضية أخرى.
ثانيا : جهز طرق للعلاج واقعية. القدرة على التركيز فى الحصول على فكر صحيح تمكن الشخص من نظام ريجيم يخلصك من الوزن الزائد سريعا , بالإلتزام والتفكير الصحيح سوف لا يحدث إحباط للشخص راغب إنقاص وزنه ولن يفقد عزيمته وتركيزه.
ثالثا : إنتبه لجسمك . كل شخص يختلف عن الآخر فى إستجابة معدل حرق السعرات الحرارية بجسمه وسرعتها لمختلف برامج وخطط التغذية لإنقاص الوزن . حاول أن تبدل بين برامج التغدية المختلفة المستخدمة لإنقاص وزنك لعد تعود الجسم عليها .برنامج التمرينات الرياضية يجب أن يكون مناسب لك , فما يمكنك عمله من تمرينات تحقق لك الهدف من حرق الدهون قد لا تناسب غيرك , وقد لا تستطيع المداومة على هدا البرنامج بالدقة المطلوبة ويستطيع غيرك دلك . فإذا كان المشى هو كل يمكنك عمله فهنا يكون المشى هو المناسب لك كتمرينات رياضية. العضلات تحرق من السعرات الحرارية أكثر من الدهون لهدا فالأفضل أن تركز على عضلة صغيرة وتبدو فى حالة جيدة أيضا.
رابعا: داوم على أكل الأطعمة التى بها ألياف كثيرة لأنها تحسسك بالشبع أسرع وتستمر بالمعدة فترة أطول وتخفض من سرعة الهضم بالتالى لا تشعر بالجوع سريعا. تناول الخبز كامل الحبوب ( أى الخبز الأسمر)فهو يتحول لدهون من خلال النظام الهضم أسرع . والحبوب تتحول إلى سكر بالدم وترفع نسبة الأنسولين بالدم فجأة . وهكذا تجعل الجسم أكثر نشاطا ويعرف متى يجب أن يوقف حرق الدهون أو يخزنها.
خامسا : إيتعد عن الأطعمة المقلية لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون. وعلى الرغم من أن الأسماك والدجاج تبدو أكثر ليونة من اللحم البقرى , فهده اللحوم البيضاء يمكن أن تحتوى على نسبة أكبر من الدهون من اللحم البقرى عندا يتم طهيها بواسطة القلي . فمن الموصى به للأشخاص الدين يتبعون نظام غدائي صارم أن يناولوا اللحوم المذكورة مشوية بدلا من قليها .
سادسا : تناول الكثير من السوائل . شرب على الأقل من ستة لثمانية أكواب من الماء يوميا يحافظ على الجسم نضر ومنتعش .ولكون إنقاص الوزن يعتمد على كيفية تخلص الجسم من سمومه وهو ما يحدثه كثرة تناول الماء , الجسم يجب أن يظل رطب.
مجمل القول : الإلتزام والإتساق مازالا أفضل شئ ومفتاح النجاح لإنقاص وزن سريع . ريجيم خفيف , تمرينات خفيفة, وكمية مناسبة من المكملات التى تحصل عليها سيؤدى إلى إنقاص وزن سريع وأسرع من تنفيذ ريجيم قاصي يتبعه عاداتنا القديمة كما كانت وهو ما سيؤدى إلى إكتساب وزن زائد أكثر من قبل !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق