الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

فوائد زيت الزيتون للتجميل والرشاقة و للعناية بالبشرة

إن زيت الزيتون له العديد من الإستخدامات. فى ريجيم سكان منطقة البحر الأبيض المتوسط يتم تفضيل زيت الزيتون من بين أنواع الزيت المختلفة نظرا لخواصه الغذائية والعديد من البلاد يكون زيت الزيتون من مكونات نظامهم الغدائى اليومى . ليس دلك فقط , لكن بسبب فوائده كمضاد أكسدة , تقوم الكثير من شركات منتجات التجميل بدمجه إلى الكثير من منتجاتهم للتجميل.

زيت الزيتون تم إستخدامه مند العصور القديمة. لقد إكتشفه المصريون القدماء من أكثر من خمسة آلاف عام, الدين كانوا يستعملونه لتدليك الجسم والشعر. ثقافات أخرى كاليونانيون والفينيقيون والرومان أيضا الخواص المفيدة لزيت الزيتون والعرب توسعوا فى إستخدامه. فى هده الأيام كانوا يصنعوا منه الصابون والعطور , بالإضافة لمرطبات البشرة للحفاظ عليها وحمايتها.


يتكون زيت الزيتون من الدهون الأساسية والضرورية وله العديد من الإستعمالات فى الطب الطبيعى. يجئ من عصر الزيتون وهو غنى بالأحماض . هو مانع أكسدة عظيم وغنى بفيتامين إى .وموانع الأكسدة لها تأثير يعمل على منع العديد من الأمراض , مثل الأمراض المتعلقة بالقلب وبعض أنواع السرطان .

وعند شرائك لزيت الزيتون , دائما تختار الزيت الغير منقى " لأنه يحفظ كل قيمته الغذائية . ولا تعتقد أنه سيزيد وزنك أكثر من غيره من الزيوت , فهو يساويهم , ولكن ولا تتناول الكثير منه إدا كنت تهتم بوزنك .

زيت الزيتون وإستخدمات التجميل

1- هو كمضاد أكسدة يحمى البشرة من الأضرار, ويؤخر علامات الشيخوخة.
2- هو ايضا يستعمل كمرطب للبشرة للمحافظة على مرونتها ونعومتها . جربى هدا الماسك : إخلطى زيت الزيتون بصفار بيض وبعض عسل النحل . ضعى هدا الخليط على وجهك وإتركيه ربع ساعة, ثم إشطفيه بالماء الدافئ.
3- كمقو للشعر , لإضافة اللمعان والمحافظة عليه رطب. هدا ماسك للشعر رائع: إخلطى زيت الزيتون ببيضتين. ضعيه على الشعر وإتركيه لمدة ثلاثين دقيقة . وإغسليه بشكل طبيعى.
4- جيد لليدين . أضيفى بعض السكر لمقدار ملعقتين زيت زيتون.دلكى يديك بهدا الخليط. وإشطفيهم بماء دافئ.
5- يقوى الأظافر: إنقعى أظافرك فى عصير ليمون وزيت زيتون لخمس دقائق . يمكنك تركه طوال الليل , ولكن يجب إستعمال قفازات.
6- إدا كان مجمل رموشك جاف أضيفى لها نقطة أو نقطتين زيت زيتون.
7- يمكن أن يستعمل لتدليك الجسم أو يضاف إلى ماء الحمام أو إلى منتج العناية ببشرتك.
8- وصفة من زيت الزيتون تعمليها بالمنزل – إستعملى هدا الماسك فى ترطيب البشرة وتجديد خلايا البشرة. سوف تحتاج قليل من قطرات زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة ومقدار ملعقة طعام من عسل النحل. يتم خلط هده المكونات وضعيهم على الوجه والرقبة . يترك المخلوط لمدة عشرين دقيقة ويتم الشطف بماء دافئ . يتم رش الوجه بقليل من الماء البارد ويستعمل مرطب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق