الخميس، 8 أكتوبر 2009

مادة البوتيكس : ما يجب أن تعرفه عن علاج التجاعيد بمادة البوتيكس

فى أغلب الأحيان النساء هن اللاتى يقلقن بسبب التقدم بالعمر والتجاعيد المصاحبة له والتى تحدث فى البشرة. التجاعيد هى واحدة من المخاوف التى تقلق منها النساء عند التقدم بالعمر. لحسن الحظ لهن , هناك الكثير من التطويرات البحثية و التقنيات التى قد أكتشفها خبراء الجلد والبشرة والتى وجدت حل لمشكلة التجاعيد. واحدة من أكثر الحلول شعبية هى مادة( البوتكس).

ظهور مادة ( الباتشولينم ) أظهرت عدم صحة مقولة أنه لا يوجد إلا جراحة التجميل لإزالة خطوط وتجاعيد الوجه . وبشكل أكثر تحد يد , مثل هدا العلاج يستهدف المناطق الرئيسية بالوجه والتى تصيبها التجاعيد. فهى تساعد فى إزالة أو تقليل خطوط التجاعيد الناتجة عن ضعف عضلات الجبهة ومنطقة حول العين, وبدلك تقلل خطوط الوجه . وهى مادة بارعة النتائج عند حقنها فى العضلات.

ميزة أخرى لهدا العلاج والتى جعلته إختيار عام بين النساء أنه عملية بسيطة وسهلة . ولكونها لا جراحة فيها فهى مجرد حقن للمادة فقط فى العضلات , وتستغرق من خمسة لعشرة أيام فقط حتى تختفى خطوط التجاعيد . علاوة على دلك فهى علاج خالى من المضايقات وتعطى تأثير طويل المفعول . يتراوح من أربعة إلى ستة شهور . وطبقا لتصريح أحد الجراحين الفيلبين المتخصصين أن هدا العلاج ليس له آثار جانبية على المدى الطويل . ويمكن أن يتكرر العلاج بعد حوالى ستة أشهر. وتأثير هدا العلاج يمكن الحصول عليه حتى مع ممارسة علاجات تجميلية أخرى مصاحبة له مثل عمليات التقشير للبشرة وغيرها , والتى جميعها تعمل على إظهارك بشكل أصغر سنا.

وعلى أى حال , هناك عدة آثار جانبية بسيطة قصيرة المدى يجب أن يعلمها الجميع قبل تقرير إستخدام علاج الحقن( بالبوتكس ) لإزالة التجاعيد . على سبيل المثال هناك إحتمال حدوث كدمة أو تجمع دموى صغير . والآثار الأخرى الغير مستحبة مثل تدلى أحد الحاجبين أو الجفن . هده الآثار الجانبية نادرة الحدوث وقابلة للعلاج عادة أو ستدوم لفترة شهرين فقط , وهو ما يطمئن به الجراحون المتخصصون.

وعلى أى حال, يجب على جميع السيدات معرفة كون هدا العلاج مناسب لهن أم لا قبل تقريرهن تلقيه . هناك بعض الظروف التى تجعل العلاج غير مناسب لبعض السيدات , السيدات الحوامل والمرضعات. بالإضافة إلى , بعض الحالات الصحية الغير متوافقة معه مثل مرض العضلات العصبية والحساسية للألبومين البشرى والحساسية لمادة ( الباتشولينم ) نفسها.

وأخيرا, للنساء اللاتى تلقين هدا العلاج , يجب عليهن إتباع تعليمات أطبائهن مثل عدم شرب الكحوليات و تدليك العضلات حول المناطق المعالجة لمنع التعقيدات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق