الثلاثاء، 6 أكتوبر، 2009

سبعة أسباب توضح أهمية إستعمال زيت جوز الهند للصحة والجمال!

هناك عدم علم شائع وجهل بفوائد زيت جوز الهند لك. الناس فى شتى أنحاء العالم يحصلون على الفوائد الصحية من إستعمال جوز الهند. فى الحقيقة هو واحد من أكثر الزيوت الصحية التى يمكن إستهلاكها. و هنا الأسباب والمبررات التى توضح سبب وجوب إستعمال زيت جوز الهند كبديل للزيوت الأخرى المستعملة فى عملية الطهى.

1- زيت جوز الهند لا يتحول إلى دهون فى جسمك.

بخلاف العديد من الزيوت الشائعة والمعروفة الأخرى , مثل زيت الصويا والدرة , زيت جوز الهند سوف لا يسبب زيادة وزنك. زيت جوز الهند يحتوى على سلسلة متوسطة من مادة( التريجليسلايز) وهى مواد تمد الجسم بالطاقة اللازمة ودون أن تتحول لدهون وهى سهلة الحرق. معظم زيوت الطهى الأخرى والدهون تحتوى على سلسلة طويلة من هده المادة وهى التى عادة يخزنها الجسم فى هيئة دهون. ولكون زيت جوز الهند بهده الصفة فهو أكثر سهولة فى إميصاص الجسم له وأسرع فى التحول لطاقة.

لقد إعتمد الناس فى المناطق الإستوائية على جوز الهند كغداء تقليدى فى وجباتهم لقرون عديدة . فهم يستهلكون كميات كبيرة منه يوميا . بدلا من أن يزيد وزنهم , فهو يساعدهم على البقاء أصحاء ويجعلهم يتمتعون بالرشاقة . عندما قاموا بالتحول من إستعمال زيت جوز الهند إلى زيوتنا الحديثة , واجهوا السمنة والمشاكل الصحية التى يعانى منها المجتمعات الحديثة.

بعض الناس الآخرون الدين عرفوا دلك من فترة طويلة وهم الناس الدين يعملون فى صناعة التغذية الحيوانية فلقد إكتشفوا إنه حين تتغذى الماشية على أعلاف مكوناتها زيوت نباتية عادية فهم يحصلون على ماشية سمينة وعلى العكس حين تتغذى الماشية على أعلاف من مكوناتها زيت جوز الهند تكون ماشيتهم نحيفة جدا.

2- زيت جوز الهند يزيد معدل حرق السعرات الحرارية .

ليس فقط زيت جوز الهند يتحول لطاقة سريعة بجسمك , ولكن يعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية , والدي يعزز فقد الوزن. لأنه يعزز معدل حرق السعرات الحرارية بجسمك, فهو يساعد جسمك على حرق الدهون بفاعلية أكثر

زيت جوز الهند قد يضاعف ثلاث مرات حرق جسمك للسعرات الحرارية.ولكونه به ساسلة متوسطة من مادة ( التريجليسلايز) كما قلنا سابقا فهو يتحول لطاقة سريعا والتى تخلق كمية كبيرة من الحرارة للجسم . وفى دراسة منشورة بالجريدة الأمريكية الطبية للتغذية الصحية, قالت أن السلسلة المتوسطة بزيت جوز الهند من مادة ( التريجليسلايز) تحرق ثلاث مرات أكثر للسعرات الحرارية خلال ستة ساعات من الأطعمة المحتوية على سلسلة طويلة من هده المادة المدكورة.

وبمجلة شئون المرأة العالمية بعددها بتاريخ 15/ فبراير 2005 صرحت بأن زيت جوز الهند هو سر المعدل العالى لحرق السعرات الحرارية ( المدفون تحت الأرض ).

وهده أخبار عظيمة للناس ممن يعانون من مشاكل بالغدة الدرقية , وهى أن زيت جوز الهند يحسن نشاط الغدة الدرقية البطيئة ويحفزها على إنتاج الهرمونات الإضافية لها. على عكس معظم الزيوت النباتية الأخرى الشائعة كزيت الصويا والدرة فقد إتضح أنهم يعوقوا وظيفة الغدة الدرقية.

3- زيت جوز الهند غنى بالأجماض الدهنية أوميجا 3.

معظم زيوت الطهى تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 6 , وهى فى الولايات المتحدة تستهلك أكثر من اللازم . والمعدل الدى يحتاجه الجسم من الأحماض الدهنية من نوع اوميجا6 مقابل أوميجا 3 هو نسبة واحد لواحد والمعدل المتاح مع إستهلاك الزيوت النباتية المعروفة والشائعة هو خمسين لواحد ولهذا فالأمريكيون ينادون بتخفيض إستهلاك الزيوت النباتية الشائعة وإستبدالها بزيت جوز الهند المحتوى على نسبة كبيرة من الحامض الدهنى إميجا 3 الصحى.

4 – زيت جوز الهند يعطيك الطاقة.

بسبب الحامض الدهنى الصحى المتوفر بزيت جوز الهند وبسبب الحقيقة المعروفة بأنه يزيد معدل حرق السعرات الحرارية , معظم الناس الدين تحولوا لإستعمال زيت جوز الهند يشعرون بتفجر طاقة إضافية فى حياتهم اليومية.

هدا بسبب أن زيت جوز الهند هوأغنى مصدر طبيعى بسلسلة مادة ( التريجليسلايز) المتوسطة , والتى تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية وتؤدى لنقص الوزن . هده المادة تعزز حرق السعرات الحرارية وإنتاج الطاقة. فالعديد من الناس الدين يعانون من الضعف والإعياء العام والمزمن وجدوا أن إضافة زيت جوز الهند إلى وجباتهم الغذائية مفيد جدا لهم.

5- واحد من الأشياء التى يمكنك إستعمالها لبشرتك و شعرك هو زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند من أفضل الأشياء التى يمكنك إستعمالها مباشرة على بشرتك وشعرك. فهو يريح فى المشاكل الجلدية المؤقتة كالطفح الجلدي . يساعد كثيرا فى علاج وإستعادة مظهر البشرة الشبابية. ولقد عرفت فائدته صحيا أيضا فى مساعدة الناس الدين يعانون من العدوى البكتيرية للجلد, بالإضافة للعديد من مشاكل الجلد.

ليس فقط هو فعليا ينعم ويلين بشرتك, فزيت جوز الهند له فوائد أخرى هى خواص مضادات الأكسدة التى تحمى بشرتك من التلف. زيت جوز الهند أيضا هو زيت ممتاز فى عمليات تدليك الجسم.

6- زيت جوز الهند له فوائد صحية لا تتوافر فى غيرة من الزيوت.

والدليل العلمى يشير أن زيت جوز الهند هو مضاد للتأثيرات الجرثومية و الفيروسية والتى تحدث للبشرة عادة.

معظم الزيوت تتأكسد وتفسد سريعا وتسبب أضرارا كبيرة لأجسامنا.زيت جوز الهند لا يتأكسد بسهولة ولا يسبب أضرار لأجسامنا مثل كثير من الزيوت النباتية الأخرى .

أيضا زيت جوز الهند يساعد أجسامنا على إمتصاص مواد عدائية أخرى هامة بشكل فعال مثل فيتامين إى.

7- زيت جوز الهند هو واحد من أفضل زيوت الطهى.

فهو له درجة إحتراق أعلى من زيت الزيتون, وهو ما يعنى تحمله درجة حرارة أعلى دون أن يتأثر بها. هناك العديد من زيوت الأوميجا 3 الصحية يمكننا الإختيار منها للإستهلاك , مثل زيت بدرة الكتان وزيت الزيتون, ولكنهما لا يعملان جيدا تحت تأثير درجة الحرارة العالية المستخدمة فى الطهى . على عكس زيت جوز الهند يمكن إستعماله فى درجة حرارة عالية دون تأثر.

من الأصعب أن يفسد زيت جوز الهند , على خلاف زيوت الطهى الأخرى , والتى عادة تفسد حتى قبل إحضارها لبيتك بفترة طويلة. وفساد الزيوت يسبب أضرار بالغة للجسم , والتى تؤدى للسرطانات لا قدر الله .زيت جوز الهند يظل صالح لمدة أكثر من عام فى درجة حرارة الغرفة العادية.

بسبب التضليل الدى حصلنا عليه لسنوات طويلة , فقد خسرنا فوائد زيت جوز الهند الصحية التى حصل عليها سكان الدول الإستوائية . ولكن الآن يعاد إكتشافه ! زيت جوز الهند مفيد جدا, لم يمر كثيرا حتى وجدنا إعلانات تروج لحبوب دوائية مكملة غذائية بزيت جوز الهند, ولكن يمكنك سباق الكثير من الناس الدين يجهلون فوائد زيت جوز الهند وتبدأ فى إستعمال زيت جوز الهند فى الطهى من اليوم!

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق