الأحد، 4 أكتوبر 2009

فيتامينات نمو الشعر وتأثير نقصها على نموه

تحسين نمو الشعر مشابه بعض الشئ لتجسين الصحة للجسم عامة. فلابد من مواد غذائية وفيتامينات كافية لمنع تساقط الشعر ولنمو الشعر بشكل صحيح . إدا كنت ترغبين نمو الشعر بمعدل سريع وقطعا هدا يعتمد على صفاتك الو راثية , تأكدى من تناول الفيتامين الدى سوف يساعد على إمداد فروة الرأس بالأكسوجين , وتحسين نموه.

هد ا ضرورى لنموه الصحى . أحسن شئ تجد فيه هده الفيتامينات هو الفاكهة الطازجة, اللحوم, الأسماك, والبقول الصحيحة. هده الفيتامينات تذوب فى السوائل لدلك إحتمال زيادتها عن اللازم فى الجسم غير وارد. هناك العديد من فيتامينات بى مفيدة فى نمو الشعر ووقف تساقطه.

تساقط الشعر هو شئ حتمى لابد للشخص من مصادفته ولو مرة واحدة فى حياته على الأقل. والأبحاث أثبتت أن هناك إرتباط وثيق بين صحة الشعر وصحة الجسم . وهو ما يبرر أنه عند مرض أى منا يتأثر شعره. تغدية الدم الصحيحة تعمل على تغذية خصلات الشعر. وعندما تضعف خصلات الشعر فالشعر يفقد قوته ويؤدى دلك لفقد الشعر. هده المواد الغذائية فيتامينات للشعر ويدونها يصبح الشعر محصول ضعيف.

التخلص من الضغوط فى حياتك ضرورى, الضغوط تؤثر فى كل منا بطرق مختلفة ولكنها تؤثر فينا جميعا بطريقة أو بأخرى . وفى أغلب الأحيان التوتر والقلق يؤدى إلى الشعر الخفيف أو حتى الصلع .نعم التوتر والقلق يؤدى إلى حرمان الجسم من مادة البايتن وفيتامينات أخرى

ومن أجل التخلص من القلق والتوتر فى حياتك يجب أن تعرف من أين يأتي وكيف تتجنب أسبابه.أيضا من المهم أن تواظب على نظام غدائي منتظم .

إيجاد علاج لفقد الشعر يمكن أن يشبه البحث عن إبرة فى كومة قش ومع الكثير من الوصفات والكريمات فمن الصعب أن تعلم من أين تبدأ. على أى حال بمجرد معرفة المكونات الفعالة والطبيعية للبحث عن الأنواع المؤكد تأثيرها, فالمهمة ستصبح أكثر سهولة بالمرة.

معدل نمو الشعر يكون أكثر خلال الثلاثين أو الأربعين عام الأولى من حياه الإنسان ويكون أكثر بطئا بعد هده المرحلة السنية. من الصعب جدا ضمان نمو جيد للشعر فى جميع مناطق الرأس ولو أن الوجبات المتوازنة والصيحة يمكنها تحسين نموه. نمو الشعر قد يتأثر بعوامل عديدة مثل الإهمال, الأحوال الجوية الخارجية,الإجهاد, الأمراض فترة طويلة أو القلق. الشعر الضعيف أو الهش يحتاج وقت طويل للنمو لأنه ليس صحى.

الفيتامينات الرئيسية للشعر الواجب تناولها هى فيتامينات ( بى ) . هده الفيتامينات ضرورية لنمو شعر صحى . يمكنك الحصول عليها من البيض , البسلة , الجزر , القرنبيط , وفول الصويا.ويمكنك الحصول عليها من المكملات الغذائية المركبة , ومن الموصى به أنه بجانب أقراص فيتامين ( بى ) المركب , يجب أيضا تناول فيتامينات بى الأخرى مثل فيتامين ( بى5) و( بى 6) و(بى 3) للنتيجة القصوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق