الأحد، 11 أكتوبر 2009

ثمانية نصائح لإختيار مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك

إن مستحضرات التجميل الصحيحة لأى نوع من البشرة مهمة لخلق مظهر طبيعى نضر بالإضافة لمنع ردود فعلها الدى ينتج عنه حساسية بظهور طفح جلدى , الحكة , الحبوب برؤوس بيضاء أو سوداء وحدوث ألم بالبشرة . وكل إمرأة لها نوع بشرة وجه مختلفة والتى لها خصائص مختلفة يجب وضعها فى الإعتبار عند إختيار نوع مستحضرات تجميل المختلفة.

إدا كنت قد أحسست بالإحباط عندما حدث تصلب أو زال ظل الجفون الخاص بك خلال فترة بسيطة أو كريم الأساس حدث له تكتل أو حدث به تشقق, تفهم خصائص بشرتك وشراءك نوع مستحضرات التجميل المناسبة لها هو خبرة نافعة. هنا بعض النصائح لمساعدتك فى أن تظهرى فى أحسن صورة.

تفادى مستحضرات التجميل التى تسبب جفاف بشرتك أو إثارة حساسيتها.

كل نوع مختلف من البشرة يتأثر بشكل مختلف لأنواع مستحضرات التجميل المختلفة. لدرجة أنه لو كان نوع معين يناسب ظلال جفونك, نفس هدا النوع قد لا يناسب شفاهك . هدا لأن نوع جلد جفونك قد يكون مختلف تماما عن نوع جلد شفاهك . وعند إختيار مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس مثلا , تجنبى المستحضرات المجففة أو المثيرة للبشرة.ولسوء الحظ ربما تضطرى لتجربة عدة أنواع حتى تستقرى على المناسب لبشرتك بصفة دائمة. والمسألة الأخرى الواجب التنبه لها أن جلدك قد يحدث له إستثارة من نوع معين لم يكن يحدث من إستعماله أى ضرر سابقا. خصائص بشرتك قد تتغير مع التقدم بالعمر بشكل ملحوظ , وهو ما يضطرك إلى تغيير نوع مستحضرات التجميل التى تستعملها .

لاحظى درجة لون بشرتك عند إختيار مستحضرات التجميل .

وحتى لو كان نوع معين من المستحضرات مناسب لنوع بشرتك , فإختيار لون خاطئ سواء أفتح بكثير أو لونه أغمق من اللازم سوف يجعل مكياجك أقل جاذبية . إختيار مستحضرات التجميل التى تناسب لون بشرتك تعمل على إخفاء العيوب البسيطة بها فى اللون والقوام . فألوان كريم الأساس الأغمق , وألوان ظل العيون التى لونها أغمق تناسب أكثر ذوات البشرة السمراء. ومن الناحية الأخرى لو كانت بشرتك فاتحة فيجب إستعمال الألوان الفاتحة من كريم الأساس ومكياج العيون. مستحضرات التجميل يجب ان تحسن وتجمل الوجه, ولا تزيد عن لون البشرة أبدا.

إستثمرى بشراء المستحضرات الجيدة.

النوع الجيد من مستحضرات التجميل قد يضر جيبك وميزانيتك , ولكن سوف يظهر جيدا وحسنا على بشرتك.والنوع الرخيص منها يمكن أن يتكتل أو يسيل على بشرتك ولا يمكن إصلاحه . ومن الأرجح أنه سيتعقد على سطح الوجه ويعطيك مظهر بلاستيكى . إبحثى عن نوع جيد من المستحضرات والتى ليست بالضرورة أن تكون مكلفة. من الأفضل أن تستثمرى فى نفسك بشراء المكياج الجيد وأنت تعرفى أنه سيعطى بشرتك مظهر جيد .

البشرة الجافة

إدا كنت من أصحاب البشرة الجافة , لا تيأسى . يجب أن تجدى نوع كريم أساس دهنى . والبودر يجب أن يكون من النوع الكريمى و يجب تجنب الأنواع الخالية من المادة الدهنية لأنها ستميل إلى الإستقرار فى الخطوط الدقيقة بوجهك.وبالنسبة لمكياج العين يفضل النوع الحريرى من البودر منها أو ظل الجفون الدهنى و قلم تخطيط العيون من النوع اللامع.

الترطيب هى كلمة السر لأحمر الشفاه وملمعات الشفاه. أوجدي قلم طلاء شفاه مرطب وإستعملى ملمع شفاه تركيبه من الصبار أو فيتامين إى , الإثنان يعملان على زيادة ترطيب الشفاه.

البشرة الحساسة

إبحثى على منتج مخصص للإستعمال للبشرة الحساسة وتجنبى العطور فى مستحضرات تجميلك. كلمة السر هى تجنب أى شئ به ألوان ومواد حافظة.

البشرة العادية

يمكنك حتى إختيار منتجات مختلفة لمساحات مختلفة النوع من البشرة على وجهك أو يمكنك إختيار منتج يناسب البشرة العادية . والتى غالبا لها مناطق دهنية مختلفة مستويات الدهون. البشرة الدهنية يمكن أن يكون لها أوقات تزداد دهنيتها مثل أثناء الدورة الشهرية.

البشرة الدهنية

للبشرة الدهنية , جربى إستعمال نوع كريم أساس خالى من الدهون لأن النوع الدهنى يسد مسام بشرتك. النوع البودر به دهون أقل من النوع الكريمى . إغسلى وجهك بشكل دورى ومع الايام ستزول اللمعة الدهنية منها. وتجنبى الأنواع الدهنية من ظل الجفون أو الماسكرا وأقلام طلاء الشفاء .

إختيار المنظفات

تفادى المنظفات للبشرة القاسية أو المجففة وكما أنه المنظفات الدهنية فى النهاية سيكون رد فعل نوع بشرتك لها غير مناسب. إن أفضل منظف بشرة بغض النظر عن نوع البشرة هو النوع الدى يذوب فى الماء لأنه لطيف على البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق